التخطي إلى المحتوى
منها إقامة مجمع خدمات بالمنصورة.. 6 قرارات هامة لرئيس الوزراء اليوم
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، عدة قرارات هامة وتم الإعلان عنها في الجريدة الرسمية، ومنها قرارات هدفها تخصيص بعض المشاريع للاستفادة منها في المنفعة العامة، وذلك في إطار تطوير الدولة وتوفير كل الخدمات التي يحتاج إليها المصريين في الوقت الحالي والمستقبل، ومن ضمن القرارات، عمل مجمع خدمات ضخم في المنصورة، يضم عدة مشاريع مثل دار لتحفيظ القرآن الكريم، وذلك لخدمة أبناء المدينة، وسيتم بناء هذا المجمع على أرض تابعة لأملاك الدولة للاستفادة منها في الصالح العام، وسنوضح في السطور التالية القرارات بالكامل.

قرارات رئيس الوزراء

  • القرار الأول حمل رقم 2657 لسنة 2021، وهو خاص باعتبار المشروع الذي يتم إنشائه كمحور بديل لخزان أسوان من المنفعة العامة، وهذا المشروع يوجد على النيل بمحافظة أسوان وتم إنشائه بطول 5.5 كيلو متر.
  • القرار الثاني يحمل رقم 2659 لسنة 2021، وهو الخاص باعتبار أن الامتداد الذي تم عمله في شرق طريق جنيفة وحتى المعدية في محافظة السويس من المنفعة العامة، وهذا المشروع يحتوي على 2 كوبري ووصلة نفق وطول الطريق يصل لـ28 کیلو متر.
  • القرار الثالث ويحمل رقم 2660 لسنة 2021، وهو اعتبار محور جيهان السادات الذي كان يحمل سابقًا اسم الفردوس، من أعمال المنفعة العامة، ويبدأ المحور  الذي يوجد في محافظة القاهرة من ميدان تاكي ويصل حتى شارع أحمد لطفي.
منها إقامة مجمع خدمات بالمنصورة.. 6 قرارات هامة لرئيس الوزراء اليوم
محور جيهان السادات
  • القرار الرابع حمل رقم 2688 لسنة 2021، وهو خاص بتحويل المكان الذي سبق تخصيصه إلى مديرة الإسكان في الجيزة بقرار سابق حمل رقم 391 لسنة 2013 إلى صندوق الإسكان الاجتماعي للاستفادة منه.
  • القرار الخامس وحمل رقم 2689 لسنة 2021 وهو خاص بتحويل الجهة الخاصة بمديرية الإسكان في المنيا والتي كانت ضمن قرارات رئيس الوزراء سابقًا وحملت رقم 695 لسنة 2019، لصالح صندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري.
  • القرار الأخير يحمل رقم 2660 لسنة 2021، وخاص بتحول قطعة أرض في المنصورة إلى مجمع خدمات، يضم دار لتحفيظ القرآن الكريم ومركز طبي مخصص للغسيل الكلوي وحضانة لخدمة أطفال المدينة.