التخطي إلى المحتوى
هام| الحكومة تحذر.. إجراءات صارمة لمخالفين المواعيد الشتوية في محافظات الجمهورية

منذ بدء تطبيق قوانين مواعيد العمل الشتوية داخل مختلف محافظات الجمهورية لتقليل حدة تواجد المواطنين في تجمعات داخل هذه المناطق وتقليل فرص الإصابة بكورونا لهذا تلتزم الوزارة بوضع جهودها المبزولة لتحقيق أعلى مستويات من الانضباط داخل المقاهي والورش والمطاعم والمحلات التجارية بمختلف أنواعها حيث استطاعت الوزارة من ضبط أعداد من المخالفين وتطبيق أهم العقوبات عليها وهذا وفقا لاحدث تصريح تم الإعلان عنه من قبل وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء محمود الشعراوي والمتمثلة في كل من الآتي. 

إجراءات الوزارة ضد المخالفين المواعيد الشتوية 

جاءت بعض التقارير الإخبارية الحديثة والتي تشير إلى تلقى وزير التنمية المحلية اللواء محمود الشعراوي للعديد من البيانات والتحليلات الخاصة بغرف العمليات المركزية التابعة للوزارة والتي تضمنت الاتي

  • قامت الجهات المختصة داخل الوزارة بتطبيق اللوائح والقوانين الخاصة بمواعيد العمل الرسمية لكل من المحلات والمقاهي المختلفة وفق المواعيد الشتوية. 
  • تطبيق قوانين العقوبات على الجهات المخالفة والتي تم رصدها داخل العديد من المحافظات. 
  • حيث أشار وزير التنمية في تصريحه عن إجراءات اللجنة التنفيذية التي قامت بتطبيقها خلال الفترات الماضية وهذا من خلال تحرير ما يقرب من 8979 مخالفة للمحلات الغير ملتزمة بتطبيق المواعيد الرسمية. 
  • من بين إجراءات الوزارة القيام بإغلاق 4168 محل من المحلات التي ثبت مخالفتها وإغلاق مايقرب من 1895 سوق. 
  • اغلاق 827 مقهى وحوالي 1847 من ورش العمل المختلفة وإغلاق أكثر من 242 مطعم. 
  • أشارت التقارير الواردة أكثر المحافظات التي تخالف قوانين العمل الشتوية والمتمثلة في محافظة المنوفية والتي سجلت أعداد المخالفات بداخلها حوالي 1517 مخالفة. 
  • تأتي المحافظات التالية في الترتيب في كل من محافظة الغربية بعدد 1286 مخالفة وفي محافظة الدقهلية بعدد 1143 مخالفة بينما تسجل اعداد المخالفات داخل الجيزة حوالي 1153 وحوالي 1082 مخالفة في محافظة الاسكندرية. 

توجيهات الوزارة للفترات القادمة

كما أشاد وزير التنمية المحلية في استمرار جهود الغرفة الخاصة بالعمليات المركزية والوحدة التنفيذية في كشف ورصد جميع المخالفات والتي لن يتم التهاون في إجراء العقوبات الموضحة والملزمة للمواطنين والتي قد تؤدي لإغلاق المنشأة التجارية عن العمل بشكل دائم.