التخطي إلى المحتوى
تحذير عاجل من الصحة للمواطنين بشأن ذروة الموجة الرابعة لكورونا
إصابات كورونا

وجهت وزارة الصحة والسكان متمثلة في قطاع الطب الوقائي، تحذيرا إلى المواطنين بشأن التهاون وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أكدت المصادر أنه حتى الآن لم تصل مصر إلى ذروة الموجة الرابعة من الجائحة.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن البيانات الواردة من المحافظات خلال الأيام الماضية تشهد انخفاض نسبي في عدد الإصابات ومن ثم يعقبه ارتفاع طفيف في اليوم التالي وكذلك الأرقام الخاصة بأرقام الوفيات وحسب ما تعلن وزارة الصحة في نشرتها اليومية لمتابعة الجائحة في المحافظات المختلفة.

وأكدت المصادر، أن مصر لم تصل حتى الآن إلى ذروة إصابات الموجة الرابعة من فيروس كورونا والتي يعقبها انخفاض في الحالات الإصابات والوفيات بمنحي تنازلي، مشيرة إلى أن الأرقام الخاصة بالإصابات والوفيات ما زالت تشهد تذبذبا في المنحي الوبائي، فيوم تكون فيه الإصابات مرتفعة ويوم تالي تكون الحالات منخفضة خلال الأيام الأخيرة ثم تعود للارتفاع مرة أخرى وهذا لا يعني إطلاقا الوصول إلى ذروة الموجة.

تحذير عاجل من الصحة للمواطنين بشأن ذروة الموجة الرابعة لكورونا
تحذير عاجل من الصحة للمواطنين بشأن ذروة الموجة الرابعة لكورونا

وأوضحت، أن الوصول إلى ذروة الموجة الرابعة يتحقق عندما يكون هناك استقرار بالمعدل اليومي لمدة أيام متتالية مضيفة:”وحينها نرصد عدة المؤشرات خلال هذه الأيام بالمقارنة بسابقتها، وحينها نستطيع القول أننا بالذروة التي تعقبها انخفاض بالمنحني الوبائي”.

وقالت المصادر إنه لا يمكن التنبؤ بموعد أي ذروة لكورونا إلا في حالة استقرار الأرقام أو عندما يكون هناك انخفاض نسبي بشكل يومي في البيان الرسمي التي تصدره وزارة الصحة، مؤكد أن حدة الإصابات بالموجة الرابعة أقل عن مثيلاتها السابقة وذلك بعد التوسع في اللقاحات والحصول على التطعيم مطالبا المواطنين بالاستمرار في توخي الحذر وإتباع الإجراءات الاحترازية، والحصول على تطعيم كورونا.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت أمس الأربعاء، في منشورها اليومي لرصد كورونا في المحافظات عن تسجيل نحو 934 إصابة جديدة بالإضافة إلى 63 حالة وفاة وكانت أول أمس نحو 56 حالة وفاة وتسجيل 921 إصابة.