التخطي إلى المحتوى
أول رد من كبير قرية “بشلاو” على فيديو “شيخ مشايخ قبيلة أبو لهب”

تداول الكثير من رواد مقاطع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه شخص يدعى “أحمد البشلاو” يدعى أنه يرجع نسبه إلى “أبي لهب” وقد اعتبر نفسه “شيخ مشايخ قبيلة أبو لهب” وأنها موجودة في محافظة قنا حسب قوله، وأضاف أن القبيلة لها طقوس خاصة بها كما أنها قبيلة سلمية ولها عادات وتقاليد طبيعية لا تخرج عن إطار التعايش السلمي المعهودة.

أثارت تصريحات المدعو أحمد البشلاو جدلًا واسعًا وتساؤلات كثيرة حول صحة ادعاءه بخلاف السبب الحقيقي وراء ظهوره في هذا البث المباشر، والذي اعتبره البعض مجرد بحث عن الشهرة والظهور الزائف، وصرح أحمد البشلاو أن قبيلة “اللهبة” يرجع نسبها إلى عتبة بن أبي لهب واعتبر نفسه شيخ مشايخ قبيلة أبو لهب.

قام كبير قرية “بشلاو”، يدعى محمد عبد الحميد مطر، بنشر مقطع فيديو مصور للرد على تصريحات البشلاو “شيخ مشايخ قبيلة أبو لهب”، وبدأ حديثه بآيات من سورة المسد مرددًا قوله -تعالى- “سيصلى نارًا ذات لهب” أكثر من مرة، ونفى صحة ما تردد في مقطع الفيديو المتداول وأن قبيلة “اللهبة” لا يرجع نسبها إلى عتبة بن أبي لهب.

وتابع “إن الأستاذ أحمد البشلاو، الذي خرج في بث مباشر، وقال أنه شيخ مشايخ قبيلة اللهبة، التي تنتمي إلى أبي لهب أو ابنه عتبة، لا ينتمي للقرية، وليس له صلة بقرية بشلاو، سوى أننا أخواله، ونتشرف بذلك، وأنه ووالده من السرايرة في نقادة، ولا يمت حتى للقبيلة”.

وشدد محمد عبد الحميد مطر في كلامه: “نحن لسنا كفرة، ونحن موحدون بالله ونشهد أن لا إله الا الله وأن محمداً رسول الله، اللى بيحصل ده لا يرضي ربنا، ونحن لسنا أحفاد أبي لهب، أنا معرفش جاب الكلام ده منين، نعرف أن هناك قبيلة اللهبة في حجازة، وناس آمنين ولا يعرفون أنهم ينتمون إلى أبي لهب أو نسل ابنه عتبة”، وأنهي حديثه: “خرجت اليوم لكي أرد على كل المغالطات التي ظهرت من الفيديوهات، وأترك لكم حق الرد، ونحن لسنا كفرة، وشكرا”.