التخطي إلى المحتوى
عاجل.. إجراءات صارمة من الشرطة ضد شخص تحرش بطفل في المملكة العربية السعودية

سيطرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بعد انتشار مقطع فيديو يكشف تفاصيل التحرش الجنسي بطفل صغير في مدينة الرياضة عاصمة المملكة العربية السعودية، وسط حالة كبيرة من الغضب بسبب الأفعال غير الأخلاقية التي تحدث في المجتمع السعودي وسط مطالبات من الشرطة للتحقيق في هذا الأمر.

 

وفي غضون هذا الأمر فقد أعلنت شرطة منطقة الرياض، اليوم الخميس، عن أنها تم التحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات حول مقطع الفيديو الذي يتضمن  التحرش من شخص إلى طفل في الواقعة التي أغضبت نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

 

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية، أنه بالتحقيق في مقطع الفيديو المتداول حول ادعاء تحرش شخص بطفل، تبين بعد أن  الواقعة قديمة حيث تعود إلى البلاغ  الذب باشرته الجهات الأمنية بتاريخ 10 / 4 / 1442هـ،  مشيرة إلى أنها اتخذت الإجراءات النظامية الأولية بحق المدعى عليه، لافتة إلى أن الواقعة تمت إحالتها إلى النيابة العامة من أجل الكشف عنها.

 

يذكر أن الداخلية السعودية والسلطات في المملكة اتخذت إجراءات صارمة من أجل منع عقوبة التحرش، حيث كشفت عن أن  عقوبة جريمة التحرش هي السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية تصل إلى 300 ألف ريال مع نشر الحكم على نفقة المدان.

وأكدت النيابة العامة في المملكة عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” أن عقوبات جريمة التحرش مقترنة بظروف مشددة تتمثل العودة إلى ارتكاب أي من السلوكيات المجرمة والتي تكون طبقا لنظام مكافحة  جريمة التحرش.