التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الجمعة وتحذير من الأمطار الرعدية والشبورة على هذه المناطق

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن درجات الحرارة تستمر في المعدلات الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 28 إلى 29 درجة، كما تتراوح درجة الحرارة الصغرى ما بين 18 إلى 19 درجة، لافتة إلى الفرق ما بين الصغرى والعظمى على مختلف أنحاء البلاد يأتي في نفس المعدل.

الأرصاد تنصح بملابس ثقيلة

كما نصحت هيئة الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الخريفية؛ بسبب تكون نسمات من البرودة خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر أو الساعات المتأخرة من الليل، مؤكدة أن فصل الشتاء لم يبدأ بعد، ولكن تحسبًا لأي تقلبات جوية قد تؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في فترات اليوم المشار إليها.

 

تحذير الأرصاد من الشبورة المائية

كما حذرت هيئة الأرصاد من انخفاض الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية على بعض الطرق، وشددت على تعرض بعض المناطق لتقلبات جوية غدًا الجمعة وهي سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من أقصى جنوب مصر.

سقوط الأمطار

وذكرت الأرصاد أن تلك المناطق تتعرض لفرص أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا تصل إلى حد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر، خاصة المناطق الجنوبية كحلايب وشلاتين ومرسى علم، مؤكدًا أن المناطق الشمالية في مأمن من فرص سقوط الأمطار.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة

على القاهرة والوجه البحرى 27 درجة والصغرى 19، وعلى السواحل الشمالية 26 درجة والصغرى 20، وعلى جنوب سيناء 30 درجة والصغرى 23، وعلى شمال الصعيد 30 درجة والصغرى 18، وعلى جنوب الصعيد 33 درجة والصغرى 21 درجة.