التخطي إلى المحتوى
أزمة في منتخب مصر بسبب لاعبي بيراميدز

كشفت التقارير الصحفية عن وجود أزمة في منتخب مصر، وذلك بخصوص القائمة المبدئية التي تشارك في بطولة كأس العرب الفترة المقبلة، بسبب رفض فريقي بيراميدز والنادي المصري البورسعيدي، سفر لاعبيه مع بعثة الفراعنة، للمشاركة في هذه البطولة.

أزمة في منتخب مصر

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن سبب رفض بيراميدز والمصري البورسعيدي، إرسال لاعبيهم مع بعثة المنتخب الوطني، وذلك بسبب تعارض البطولة مع موعد مباريات الفريقين في بطولة كأس الكونفدرالية في نفس التوقيت.

ويخوض الفريقين منافسات بطولة الكونفدرالية الإفريقية في نسختها الحالية، إذ لديهما لقاء يوم 5 ديسمبر المقبل، خلال فترة إقامة بطولة كأس العرب، وهو ما يتعارض مع مصالحهم، لذلك رفض الناديين مشاركة لاعبيهم في هذه البطولة، نظراً لكون كل فريق يحتاح عناصره الأساسية، من أجل الظهور الجيد في البطولة الإفريقية.

وتضم قائمة الفراعنة المبدئية التي تم إرسالها الشهر الماضي 9 لاعبين من فريقي بيراميدز والمصري البورسعيدي، وسيكون هناك صعوبة في مشاركة هذا العدد في كأس العرب، في ظل تعارض البطولة مع إياب دور ال32 من منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

الاتحاد المصري

وبعد اجتماع جمع أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة المصري ووائل جمعة مدير المنتخب، لبحث هذه الأزمة وكيفية التعامل معها، توصلا إلى مخاطبة الاتحاد العربي لكرة القدم، من أجل تعديل القائمة المبدئية للفراعنة بسبب تعارضها مع بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية للأندية.

وأعلن اتحاد الكرة أنه خاطب اللجنة المنظمة رسمياً من أجل تعديل القائمة المبدئية، والتي سيتم اختيار القائمة النهائية التي ستشارك في البطولة منها يوم 19 من شهر نوفمبر الجاري.

وتنطلق منافسات بطولة كأس العرب في 23 نوفمبر الجاري وحتى 18 من شهر ديسمبر القادم في قطر، ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة مع كلا من، الجزائر، ولبنان، والسودان.