التخطي إلى المحتوى
علاج جديد يساعدك في خسر الوزن المطلوب والحصول على قوام ممشوق
علاج جديد يساعدك في خسر الوزن المطلوب والحصول على قوام ممشوق

علاج فرس النهر للسمنة من أهم العلاجات المنتشرة في هذه الفترة حيث أن السمنة من الأمراض المنتشرة على نطاق واسع في مختلف المجتمعات والتي لها تأثير كبير على الصحة العامة للناس تليها أمراض أخرى، مثل مرض السكري من النوع 2، وأمراض الإجهاد، وأمراض القلب وما إلى ذلك ويحتاج الجسم إلى عدم حرق هذه السعرات الحرارية وعدم ممارسة الرياضة في نفس الوقت للتسبب في تراكم الدهون

علاج فرس النهر للسمنة

يعتقد الخبراء أنهم توصلوا أخيرًا إلى علاج جديد لحل مشكلة السمنة التي ابتلي بها كثير من الناس، ويبدو أن الطريقة مختلفة.

ذكرت صحيفة “صن” البريطانية أنه وفقًا لأرابيان سكاي نيوز، يعتقد العلماء أنه يمكنهم علاج السمنة من خلال تعديل مسار سلسلة الجينات المسمى “فرس النهر”.

هناك أربعة جينات في دماغ الإنسان وهي موجودة في مسار يسمى الثدييات المنتفخة التي يمكن أن تسبب زيادة الوزن أجرى باحثون من جامعة كامبريدج دراسة على ذباب الفاكهة وخلصوا إلى أنه إذا تم تعديل جينات الحشرة فقد ينخفض ​​وزنها.

تشترك ذبابة الفاكهة والبشر في شيء واحد في مسار فرس النهر ويتشاركان 75٪ من تركيبتهما الجينية ويعاني أكثر من 35 مليون بالغ بريطاني من زيادة الوزن وأكثر من 70 مليون يعانون من السمنة في الولايات المتحدة لذلك يقول العلماء أن هذا قد يساعد في تطوير علاجات جديدة للسمنة.

علاج جديد يساعدك في خسر الوزن المطلوب والحصول على قوام ممشوق
علاج جديد يساعدك في خسر الوزن المطلوب والحصول على قوام ممشوق

من المعروف أن مسار فرس النهر له دور في تنظيم حجم الجسم وتقدم المملكة المتحدة نظامًا غذائيًا خاصًا وبرامج تمارين للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة لمساعدتهم على إنقاص الوزن وفي بعض الحالات قد يتم إرسالهم أيضًا للجراحة.

أظهرت الأبحاث السابقة أن العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة لديهم ميل وراثي لتخزين المزيد من الدهون.

لذلك عرف العلماء دائمًا أن الجينات تلعب دورًا مهمًا في إصابة الشخص بالسمنة، على الرغم من أن استهلاك السعرات الحرارية لا يزال عاملاً مهمًا.

أضرار السمنة           

  • من أكثر أضرار السمنة شيوعاً مرض السكري من النوع 2 والذي ينتج عن تراكم كميات كبيرة من دهون الجسم والكوليسترول السيئ، مما يؤدي إلى اختلال الأنسولين في الدم.
  • قد يتسبب ارتفاع ضغط الدم في حدوث سكتة دماغية.
  • التعرض لأزمة قلبية وذبحة صدرية.
  • يسبب أمراض السرطان والأورام الخبيثة التي تصيب خلايا الجسم.
  • تزيد السمنة من فرص الإصابة بحصى المرارة ومشاكل في الكبد والكلى.