التخطي إلى المحتوى
أفشة والسعيد.. تغييرات بالجملة في تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام أنجولا بتصفيات كأس العالم
Egypt's forward Mohamed Salah (C) takes part in a training at the Akhmat Arena stadium in Grozny on June 13, 2018, ahead of the Russia 2018 World Cup football tournament. / AFP PHOTO / KARIM JAAFAR

قرر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، إجراء بعض التغييرات في تشكيل المنتخب أمام أنجولا المقرر لها في تمام الساعة التاسعة مساءا توقيت القاهرة غدا الجمعة ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات إفريقيا لكأس العالم المقرر تنظيمها في قطر 2022.

وقرر كيروش الدفع باللاعب أيمن أشرف لاعب الأهلي بجوار أحمد حجازي في خط الدفاع، بعد غياب اللاعب محمود حمدي الونش بسبب الإيقاف، خاصة بعد ظهور أشرف بمستوى جيد في تدريبات المنتخب وفي المباراة الأخيرة أمام الزمالك في مباراة القمة التي انتهت بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، حيث دخل اللاعب في التشكيل الأساسي على حساب محمود علاء لاعب الزمالك واللاعب أحمد ياسين المنضم لأول مرة للمنتخب من البنك الأهلي.

تدريبات المنتخب
تغييرات بالجملة في تشكيل منتخب مصر أمام أنجولا بتصفيات كأس العالم

ومن بين التعديلات التي يفكر فيها مدرب المنتخب، الدفع باللاعب محمد شريف لاعب الأهلي بجوار مصطفى محمد ليكون مهاجم ثاني في ظل غياب اللاعب عمر مرموش الذي يعاني من الإصابة، حيث ظهر شريف بمستوى متميز في تدريبات المنتخب، ويفاضل كيروش بين اللاعبين عبد الله السعيد ومحمد مجدي أفشة لاختيار أحدهما للتواجد في التشكيل الأساسي للمباراة رغم الأفضلية النسبية للسعيد حيث شارك في آخر مباراتين كأساسي مع المنتخب أمام المنتخب الليبي.

وتشير بعض التوقعات إلى أنه يمكن لكيروش أن يدفع بالثنائي عبد الله السعيد ومحمد مجدي أفشه مع توظيف أحدهما ليكون بديلا لعمر مرموش مع الاحتفاظ باللاعب محمد شريف كورقة رابحة على دكة البدلاء ولكن الأرجح أن يتم الدفع بشريف بجوار مصطفي محمد بجانب اللاعب الدولي محمد صلاح في التشكيل الأساسي.

واختار كيروش قائمة لخوض مباراتي أنجولا والجابون غدا الجمعة والثلاثاء المقبل وجاءت القائمة على النحو التالي: ” محمد الشناوي، محمود جاد، محمد صبحي، محمد أبو جبل، وأكرم توفيق، وأحمد فتحي، وأحمد حجازي، وأحمد ياسين، وأيمن أشرف، ومحمود علاء، وأحمد فتوح، ومحمد حمدي ، والونش، ومحمد النني، وحمدي فتحي، والسولية، وإما عاشور، وعبد الله السعيد، ومصطفي فتحي، ومحمد مجدي أفشة، ومحمد شريف، وأحمد ريان، ومصطفي محمد، ومحمد صلاح، ومروان حمدي.