التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تنفى رفع الغياب وتؤكد أن العقوبات فى انتظار المخالفين
موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن ما تردد عن قرار رفع الغياب عن طلاب المدارس في العام الدراسي الحالي 2021/2022 ، موضحا أنه اتصل بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي بدورها نفت ما تردد، ومفصلةكاالاتى.

الحضور إلى المدرسة إلزامي

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، بحسب بيان ، أن وزارة التربية والتعليم أكدت أن حضور الطلاب في المدارس خلال العام الدراسي الحالي يتم بشكل منتظم وبحضور جميع الطلاب طوال العام الدراسي. حيث يتم تسجيل الحضور والغياب إجباريًا وليس اختياريًا.

انتظام الدراسه فى جميع المدارس

وشددت الوزارة على انتظام الدراسة في جميع المدارس على مستوى الجمهورية ، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء النظام التعليمي ، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الطلاب الذين ليسوا ملتزمين بالذهاب إلى المدارس.

فترة الغياب المسموح بها في المدارس

وفي سياق متصل ، أوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن مدة الغياب في المدارس المسموح بها للطلاب وفق قانون التعليم هي 15 يومًا متواصلاً ، أو 30 يومًا منفصلًا ، بشرط أن تكون المدة المسموح بها بسبب عذر مقنع ، أو تعرض الطالب لأي حالة إرهاق ، وفي حال تجاوز الطالب نسبة الغياب المسموح بها في حضوره بالمدرسة ، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، دعت وزارة التربية والتعليم وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى التحقيق في الدقة والموضوعية في نشر الأخبار ، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق تؤدي إلى ارتباك بين الطلاب وأولياء الأمور. ويؤثر سلباً على أوضاع النظام التعليمي وفي حال وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى التوجه إلى موقع الوزارة والإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات كاذبة ، يرجى الإرسال إلى أرقام الواتس آب الخاصة بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء. (01155508688 -01155508851) 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع ، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]).