التخطي إلى المحتوى
المملكة : الصناعات العسكرية تشارك في معرض دبي للطيران 2021
معرض دبي للطيران 2021

معرض دبي للطيران 2021  تعتزم الهيئة العامة للصناعات العسكرية حضور الدورة السابعة عشرة من معرض دبي للطيران الذي سيعقد في مطار آل مكتوم الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر 2021 م. وتشارك الهيئة في تمثيل المملكة في معرض دبي للطيران، مؤكدة على دعم القيادة الرشيدة المطلق والاهتمام الخاص بقطاع الصناعات العسكرية في المملكة، وتجسيد رؤيتها الحكيمة والطموحة لتعزيز الاستقلال الاستراتيجي للمملكة، وتطوير قدراتها الصناعية العسكرية الوطنية، والسعي لتوطين هذا القطاع الواعد بأكثر من 50٪ من الإنفاق الحكومي.

معرض دبي للطيران 2021

الهدف من المشاركة هو تكوين تحالفات استراتيجية مع الشركات الدولية التي ستساعد في نمو القطاع وتطوره وتوطينه مع زيادة آفاق الاستثمار وتحسين مساهمته في الاقتصاد الوطني. من خلال المشاركة في المعرض تأمل الهيئة في تسليط الضوء على التطورات الرئيسية في الصناعات العسكرية السعودية، وكذلك القدرات المحلية للقطاع التي تلبي الاحتياجات التشغيلية للجهاز العسكري، وكذلك معرض الدفاع الدولي الذي ستستضيفه الهيئة في الرياض في الفترة من 6 مارس إلى 9 مارس 2022 م، والذي سيركز على التكامل المشترك لأنظمة الدفاع الجوي والبرية والبحرية، بالإضافة إلى معرض الدفاع الدولي للهيئة.

قطاع الصناعات العسكرية

بالإضافة إلى ما أعلنه، يشهد قطاع الصناعات العسكرية نموًا غير مسبوق بعد أن أعلن فتح باب قبول طلبات الحصول على تراخيص مزاولة أنشطة الصناعات العسكرية في المملكة عبر بوابة ترخيص تتيح لجميع المستثمرين من داخل المملكة وخارجها والقطاع والمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمملكة.

بدأت الهيئة مبادرة في قطاع الصناعات العسكرية لتمكين المستثمرين من خلال سلاسل التوريد، بهدف تعزيز جهود المملكة لتوطين القطاع وزيادة استقلاليته الاستراتيجية.

حيث يمكن لجميع المستثمرين المحليين والدوليين الذين تم تفويضهم وترخيصهم من قبل الهيئة والمسجلين في المنصة التعرف بسهولة وسرعة على فرص التوطين التي يوفرها القطاع إذا تم تقديمها من خلال منصة الصناعات العسكرية بالهيئة، بالإضافة إلى الربط المحلي.

ويتم ذلك من خلال الرابط الإلكتروني للمنصة: arketplace.gami.gov.sa وتواصل الهيئة العامة للصناعات العسكرية (GAMI) جهودها للتعريف بالقطاع في معرض دبي للطيران، بعد مشاركتها الأخيرة في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI) في لندن،حيث سلطت الضوء على البيئة الاستثمارية الجذابة للقطاع ،حيث بالإضافة إلى حوافزها الكبيرة وفرصها الواعدة  ويتم تحقيق ذلك من خلال توسيع حدود التعاون الدولي مع الشركات الإقليمية والعالمية الهامة، فضلاً عن تمكين الشراكات الجيدة بين مؤسسات الدفاع والأمن المحلية ونظيراتها الأجنبية.