التخطي إلى المحتوى
المصائب لا تأتي فرادى.. تعليق ناري من شوبير على عقوبة 400 ألف دولار ضد الزمالك
شيكابالا

كشف أحمد شوبير الإعلامي، المقرب من صناع القرار في اتحاد الكرة المصرية، تفاصيل ومعلومات جديدة عن قرار المحكمة الرياضية الدولية التابعة لـ”فيفا”، بتوقع عقوبة مالية جديدة على نادي الزمالك، بسبب قضية محمود عبد الرازق شيكابالا مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، والتي يجب دفعها خلال شهر.

عقوبة مالية ضد زمالك لصالح سبورتنج لشبونة البرتغالي

وفي تصريحات له خلال برنامجه الإذاعي مع الإعلامي أحمد شوبير، قال إن المحكمة الرياضية قررت تغريم نادي الزمالك 400 ألف دولار، يتم دفعها لصالح سبورتنج لشبونة البرتغالي لمدة شهر، وأوضح شوبير أن هذه العقوبة ليست الأولى، وإنما هي غرامة إضافية جراء تأخر نادي الزمالك عن سداد المستحقات المتأخرة.

عقوبة جديدة بسبب شيكابالا
عقوبة جديدة بسبب شيكابالا

شوبير يهاجم أحد مسؤولي الزمالك

وأوضح أحمد شوبير، أن أحد مسؤولي الزمالك السابقين تجاهل الأمر مع أحد مسؤولي اتحاد الكرة السابقين، لافتًا إلى أن التجاهل والدلع تسببا في ورطة الزمالك، قائلًا أن مسؤولي الزمالك السابقين يعتقدون أنهم يتعاملون مع اتحاد كرة القدم العالمية والمحكمة الرياضية، مثل التعامل مع اتحاد الكرة المصري، لذلك يتجاهلون أحكام فيفا والمحكمة الرياضية.

العقوبات الكاملة عن الزمالك لصالح سبورتنج لشبونة

البداية عندما أبرم الزمالك تعاقدًا مع سبورتنج لشبونة من أجل الحصول على خدمات اللاعب شيكابالا، مقابل صفقة تصل 650 ألف دولار، ودفع نادي الزمالك نحو 140 ألف دولار وتبقى 510 ألف دولار قيمة الصفقة كاملة، من جانبه قال عمرو أدهم، عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، إن هناك في بند شراء نجم الزمالك شيكابالا من سبورتنج لشبونة يقضي بدفع 400 ألف دولار إضافة في حال تأخر الزمالك عن سداد بقية صفقة النادي البرتغالي.

وأوضح عمرو أدهم، عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أن المحكمة الرياضية الدولية أصدرت في وقت سابق حكمًا بضرورة دفع الزمالك 510 ألف دولار لكن فريق سبورتنج لشبونة استأنف ضد القرار واستند إلى بند تأخر السداد وفاز بالحكم.