التخطي إلى المحتوى
احذر.. خطر جديد في أكلة شهيرة تسبب أورامًا في المعدة
اورام المعدة

دعا الدكتور عطية خفاجة استشاري الجراحة العامة والأورام، المواطنين إلى ضرورة الذهاب إلى طيب في حال وجود بعض التغيرات في الجسم، وإجراء التحاليل الدورية التي تكشف أى إصابة بشكل مبكر،  لافتًا إلى أن الاكتشافات المبكرة للأورام يساعد في العلاج بشكل فعال، وتحافظ على حياة الفرد من الأمراض المفاجئة.

علاج الأورام في مصر

ولفت الدكتور عطية خفاجة استشاري الجراحة العامة والأورام في تصريحات مع الإعلامية ماري نعيم في برنامج “انا والطبيب” المذاع على قناة “صدى البلد 2″، أن هناك عدد من الطرق لعلاج الأورام في مصر منها العلاج الإشعاعي، والجراحي، والعلاج الكيميائي.

كيفية التخلص من جرثومة المعدة
اورام المعدة

تحذيرات عاجلة من تناول أكلة  السوشي

ووجه الدكتور عطية خفاجة استشاري الجراحة العامة والأورام تحذير شديد اللهجة إلى المواطنين من تناول أكلة السوشي، قائلًا أن تناول الوجبة يسبب أورام في المعدة، ويصيب الإنسان بالأمراض الخطيرة، لافتًا إلى أن اليابان من أكثر الدول الشهيرة بتناول وإعداد أكلة السوشي، وأنها تمتلك أكبر معدل من الإصابات بأورام المعدة بسبب هذه الأكلة.

أسباب أورام الرحم وطرق العلاج

وعن أسباب أورام الرحم وطرق العلاج، كشف الدكتور عطية خفاجة استشاري الجراحة العامة والأورام، أن هناك مفاهيم خاطئة عند البعض من أورام الرحم، قائلًا أنه يوجد هناك العديد من طرق العلاج ومواجهة الأزمة ، وليس بالضرورة اللجوء إلى استئصال الرحم، لافتًا إلى أن الرحم به تجويف مكون منع عضلات، ومعظم الأورام الليفية حميدة.

وأوضح استشاري الجراحة العامة والأورام أن سبب وجود الأورام الليفية يجعل العضلات داخل الرحم تنقبض وتنبسط بشكل غير كامل، وأن بعض السيدات والفتيات أيضَا لا يشعرون بأى ألم ويمارسون حياتهم الطبيعية ، لكنه مع إجراءات الكشف والمتابعة والاستعانة بالأشعة، يظهر لا وجود أورام ليفية.