التخطي إلى المحتوى
أظافرك تخبر بأسرار خطيرة عن صحتك العامة.. إليك وصفة طبيعية سحرية لتقوية الأظافر وتطويلها بسرعة لا تتخيليها
خلطات منزلية لتقوية الأظافر

وصفات لتقوية الأظافر، بطريقة تجعلها تبدو صحية وجميلة أكثر، وهذا ما تسعى إليه الكثير من النساء لأن الاهتمام بجمال اليدين لا يقل عنه الاهتمام بجمال وقوة وصحة الأظافر التي هي جزء منها، فـ قيام المرأة بالأعمال المنزلية أحد أسباب تشقق وضعف الأظافر، هنا يأتي السؤال كيف يمكن علاج مشاكل الأظافر؟ وما هي افضل وصفات لتقوية الأظافر؟

وصفات لتقوية الأظافر

يحتوي المنزل على العديد من المواد الطبيعية التي من شأنها أن تكون من أفضل وصفات لتقوية الاظافر، منها:

  • زيت الزيتون والحليب

تحضير الوصفة يتم عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الحليب مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، باستخدام قطعة قطن يتم مسح الأظافر كل ليلة بالخليط السابق ويتم تركه حتى صباح اليوم التالي، تجعل هذه الوصفة الاظافر أكثر لمعان وقوة وحيوية، ويمكن عملها كل أسبوع بمعدل ثلاث مرات.

  • خل التفاح

الفوائد العديدة لخل التفاح جعلت تطبيقه في وصفات لتقوية الأظافر أمر جيد وفعال، حيث أنه علاج الاظافر الضعيفة ويقضي على بكتيريا اليدين.

وضع كمية من خل التفاح في وعاء يسمح بوضع اليدين فيه، تترك اليدين في الخل لمدة نصف ساعة ثم تجفيف اليدين.

بعد ذلك لابد من وضع زيت مناسب على الأظافر ويمكن أن تكرر هذه العملية أربع مرات يومياً لأنها آمنة على اليدين.

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

تحتوي المواد الطبيعية على تركيبة تسمح باستخدامها في علاج وتقوية الأظافر، يأتي منها على سبيل المثال:

  • الثوم

يتم هرس كمية من فصوص الثوم وفرمه حتى تكون عجينة، ثم يتم الاحتفاظ به في عبوة نظيفة ويترك من أسبوع إلى 10 أيام، ثم يستخدم على الأظافر الضعيفة فهي تقوي الأظافر بشكل سريع وملحوظ، بعد الاستخدام يمكنك مسح الأظافر بقليل من عصير الليمون للتخلص من رائحة الثوم، تستخدم هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

  • الليمون

يستخدم كثيراً في علاج تشقق الأظافر، حيث يتم استخدام عصير الليمون الطازج الذي يتم مسح الأظافر به مباشرةً، ويترك لمدة 10-15 دقيقة ثم تغسل اليدين بالماء وترطب باستخدام كريم مرطب.

وصفات لتقوية الأظافر والعمل على التخلص من مشاكلها بطريقة آمنة وسريعة، تعرفنا على بعض هذه الوصفات وطريقة تطبيقها على الأظافر في هذا المقال.