التخطي إلى المحتوى
إذا كنت قد أكلت الثوم النيئ اسمع هذه المعلومات عن الثوم أشياء تحدث لجسمك بعدها

تناول الثوم على الريق يقدم العديد من الفوائد التي لها تأثير إيجابي على المناعة والجسم بشكل عام، كما أنه يعمل علي تحسين الجهاز الهضمي ويعمل علي سريان الدورة الدموية بشكل جيد، ولكن أغلبنا يستصعب الأمر لأنه يترك رائحة كريهة في الفم ولكن يمكن معالجة الأمر بأكل شئ بعده يغير طعم الفم، ولكن لكثرة فوائد الثوم يمكننا تفادي الأمر والتركيز على فوائده.

فوائد أكل الثوم على الريق

  • يحافظ على نسبة الدهون في الجسم، لأنه يجعل ضغط الدم معتدل ويحافظ على نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعد علي تنظيم وضبط ضغط الدم.
  • مضاد حيوي فعال للجسم، لأن اكل حبوب الثوم على الريق تقتل البكتيريا وتمنع من دخول البكتيريا داخل الجسم، كما أنها يحتوي بداخله على مركبات كبريتية تساعد على علاج السعال والبرد وقتل الجراثيم وتقوية الجهاز المناعي، ولكي تستفيد منه بشكل أكبر يمكنك تناوله على معدة فارغة حتى تؤدي إلي نتيجة ترضيك.
  • يساعد علي تقليل الوزن لأنه يحفز على الهضم ويقلل من الشهية مما يساعد على خسارة الوزن.
  • تحاول الدراسات في إثبات أنه مانع جيد ومقاوم للخلايا السرطانية.
  • يعمل علي زيادة المناعه لانه مقاوم ممتاز في مواجهة البكتيريا وقتلها لوجود فيتامين  B والعديد من العناصر أهمها البوتاسيوم.

كيف تتناول فصوص الثوم علي ريق

قم بإحضار الثوم وتقشير الفصوص ثم بعد ذلك يمكنك أملها بجانب وجبة الفطار أو غداء ولكن يستحسن أن تأكلها علي الريق قبل الفطار بساعات قليلة، او يمكنك أن تأكله وهو متقطع قطع ووضعه على السطلة، منها تكون تغير طعمها وأيضا تمثل السلطة فاتح شهية، ولكن لا يجب ان تقوم بالاكثار منه بأي شكل من الأشكال، لأنه سوف يشعرك بالانزعاج.