التخطي إلى المحتوى
ماسكات تفتيح البشرة وتبييض الجسم للعروسة وصفة سحرية لتفتيح المناطق الحساسة
تفتيح البشرة

ماسكات تفتيح البشرة، يتعرض الجلد للعديد من العوامل التي تؤثر على نضارته كل يوم، لذلك قد يتغير لونه، ولهذا السبب من المهم معرفة أسباب وأسرار التغيرات في لون البشرة، ومن أهم هذه العوامل: (1) ضوء الشمس: عندما يتعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية، فإنه ينتج مادة الميلانين التي تتجاوز الحد الطبيعي، ويجب أن تعلم أن الميلانين هو الصبغة التي تعطي الجلد اللون البني ارتفاع درجة الحرارة: قد يؤدي تعرض الجلد لدرجة الحرارة المرتفعة إلى تصبغ الجلد، لذا تجنب التعرض لدرجة الحرارة العالية أو أبخرة الطهي أو حتى بخار الساونا، ويفضل استخدام واقي من الشمس عند الخروج في الصيف.

ماسكات تفتيح البشرة

  1. العسل والخروع والنعناع: اخلطي زيت النعناع مع الخروع وأضيفي العسل وامسحي وجهك بهذا الخليط لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ يساعد هذا المزيج البشرة على استعادة لونها الطبيعي دون حروق أو تصبغ. 
  2. العنب: خذ حبة عنب، اقطعها من المنتصف، امسح القشرة وجففها، ثم اغسل وجهك هذا يساعد على تفتيح البشرة وتنظيفها بسرعة. 
  3. حليب البطاطس: قشري البطاطس واسلقيها حتى تنضج بعد التبريد، أضيفي كمية مناسبة من الحليب لهرسها، اضبطي العلبة وضعيها في الثلاجة.رجيها جيدًا قبل الاستخدام، وضعي الزجاجة معًا بالتساوي، ودعيها قبل غسل وجهك.

خلطات لتبييض الوجه

  1.  زيت الزيتون: من أهم مكونات تبييض البشرة اخلطي كمية مناسبة من زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة وصفار بيضة، ثم ضعيه على الجلد لمدة 15 إلى 25 دقيقة، ثم اغسلي الجلد بالماء الدافئ يمكنك تكرار هذا الخليط كل يوم حتى ترى الفرق.
  2. البيض وماء الورد:  يتكون هذا الخليط من خلط صفار البيض وملعقة من العسل مع الحليب المجفف وماء الورد، اخلطي هذه المكونات وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الدافئ. كرر هذا الخليط كل يوم لملاحظة الفرق.