التخطي إلى المحتوى
عندما تمتلئ رئتيك بالبلغم هذا أفضل مشروب لطرد البلاغ وعلاج البرد في ساعتين

يكثر وجود البلغم في فصل الشتاء تبعا لوجود نزلات البرد، حيث يكون مصاحب لها، لذا يحاول الجميع أن يقوموا بتحضير مشروب يساعدهم في التخلص من وجود البلغم ومعالجته بشكل جيد دون اللجوء للتناول مشروبات وأدوية  كيميائية، لأن أغلبنا لا يفضلها،  ويفضل أن يقوم بتجهيز مشروب ساخن يتكون من بعض المكونات الطبيعية الموجودة بالمنزل والخالية من اي مواد كيميائيه.

أهم المشروبات التي تساعدك في التخلص من البلغم

يوجد العديد من المشروبات ذات التأثير الجيد والمفعول السريع، ومن أهم هذه المشروبات هي:

  • الزنجبيل، له فوائد كثيرة، يقوم بطرد البلغم ومقاومة الفيروسات ويقوم بإزالة الاحتقان.
  • العسل، يعتبر العسل من الأشياء ذات تأثير فعال في معالجة البلغم وتنظيف الحلق وإزالة الاحتقان، وقوم بمهاجمة الفيروسات  والجراثيم التي تتعرض للجسم.
  • عصير الليمون، يتميز عصير الليمون في أنه معالج جيد لحالات البرد والاحتقان والجيوب الانفية، يقوم بإزالة البلغم ومواجهة الفيروسات لوجود به فيتامين سي الذي يعمل على مواجهة الفيروس المتعرض الجهاز التنفسي أو أي جهاز عضوي داخل الجسم.
  • أوراق الجوافة، تتميز اوراق الجوافة في أنها مذيب جيد البلغم  ومعالجة السعال المصاحب له، كما أنه ليس لدية أي ضرر أو نتيجة بالسلب علي الجسم.
  •  اليانسون، شرب اليانسون الساخن يعتبر معالج سريع وآمن في إزالة البلغم مع التعافي من البرد والكحه.

كيف يمكن صنع الوصفات

لكي تقوم بصنع الزنجبيل، تقوم بتقشيرة ثم وضعه في كوبين من الماء الساخن علي النار ثم بعد ذلك تشربه يوميا حتى تتعافي من البلغم، ولكي تقوم بصنع ورق الجوافة أو اليانسون أو عصير الليمون تقوم بوضع كل مكون في ماء ساخن على النار كما في حالة الزنجبيل حتي يتم غليانه بشكل جيد ثم إخراجه ووضعه في كوب ويتم شربه يوميا