التخطي إلى المحتوى
طريقة فرد الشعر بالبيكنج بودر جربيها مش هتحتاجي تروحي للكوافير تاني تنعيم دائم بدون تساقط

طريقة فرد الشعر بالبيكنج بودر، استخدمي البيكنج بودر لفرد شعرك لأنه مادة كيميائية تسمى بيكربونات الصوديوم، والتي تتكون من مسحوق خبز بيكربونات الصوديوم أو ما يسمى بصودا الخبز ونشا الذرة تستخدم المعجنات والمخبوزات لتحضير العديد من الوصفات الطبيعية للشعر والبشرة، وسوف نوضح لك كيفية فرد شعرك بمسحوق الخبز لذا يرجى متابعتنا.

فرد الشعر بالبيكنج بودر

  1. خلط البيكنج بودر وزيت الزيتون: سيداتي اخلطي نفس الكمية من البيكينج باودر وزيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على شعرك، اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو، هذه الوصفه مرتين للحصول على شعر كثيف ناعم ونعومة في أسبوع.
  2. البيكنج بودر والليمون: لفرد شعرك، يجب مزج كميات متساوية من البيكنج بودر وعصير الليمون في وعاء عميق، ثم ضعي المزيج على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى نهايات الشعر 10 دقائق، ثم اشطف الشعر بالماء الطبيعي والشامبو، هذا الخليط يمكن أن يزيل القشرة المتراكمة على فروة الرأس.
  3. بيكنج باودر والخميرة: قومي بتنعيم شعرك بمسحوق الخبز والخميرة، اخلطي كميات متساوية من المكونات، ثم ضعي المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو، كرري العملية للحصول على أفضل النتائج بالإضافة إلى المساعدة في منع الضرر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة والأوساخ، فإنه يخفف أيضًا من الحكة ويحافظ على صحة الشعر.

فوائد البيكنج باودر للشعر

  • لإزالة القشرة من فروة الرأس وتقليل الحكة، بللي الشعر بقليل من الماء، وافركي فروة الرأس بملعقتين كبيرتين من مسحوق الخبز لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم اغسليه مع الحرص على عدم ترك أي بقايا على الشعر حافظي على شعرك صحيًا ويمنع التلف من ملامسته للبكتيريا والأوساخ وبالتالي إزالة الشوائب، حيث يمكنك مزج نصف كوب من مسحوق الخبز مع كوب من الماء الساخن .
  • ضعي المزيج على شعرك، اتركيه لمدة ربع على الأقل ساعة ثم استخدام الماء والشامبو النظيف لإزالة رائحة الشعر الكريهة التي تأتي عادة من الشعر الدهني .
  • يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من مسحوق الخبز مع أربعة أكواب من الماء، وتبليل المزيج وتطبيق الخليط على شعرك، وتركه لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم غسله باستخدام الماء والشامبو.
  • مزيج مسحوق الخبز للشعر مسحوق الخبز وعصير الليمون اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الخبز مع عصير الليمون.
  • ضعي المزيج على فروة الرأس واتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء والشامبو، هذا الخليط يمكن أن يزيل القشرة المتراكمة على فروة الرأس.
  • مسحوق الخبز وزيت الزيتون اخلطي كميات متساوية من مسحوق الخبز وزيت الزيتون ضعي المزيج على شعرك لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثم اغسليه بالماء والشامبو، يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للشعر الكثيف.
  • للبيكينج بودر تأثير كبير على علاج البشرة لحب الشباب والبثور التي تظهر على البشرة الدهنية للمراهقين، حيثما أمكن يمكنك استخدام القليل من الماء الدافئ لخلط كمية مناسبة من مسحوق الخبز، ثم ضع القناع على الوجه، واتركه يجلس.
  • لمدة ربع ساعة ثم يغسل. عن طريق خلط ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق الخبز، وثلاث ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان، وقليل من الماء ضعي المزيج على الجلد، واتركيه لعدة دقائق ثم اغسليه لتقشير وإزالة الخلايا الميتة.
  • تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة، يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من البيكنج باودر مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ضعي المزيج على البشرة واتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بماء دافئ.