التخطي إلى المحتوى
أهم وأبرز حقوق المرأة العاملة في مشروع قانون العمل الجديد 2021 
حقوق المرأة العاملة في مشروع قانون العمل الجديد 2021

أبرز وأهم حقوق المرأة العاملة في مشروع قانون العمل الجديد 2021 حيث تعد من الحقوق الهامة التي تم إجراء بعد التعديلات عليها خلال هذه الفترة وذلك حتى تتمكن المرأة من الحصول على جميع حقوقها بشكل كامل دون التعرض لأي ظلم أو معاناة خلال ذلك، ومن المعروف أن هناك بعض التعديلات الهامة التي تم إجرائها على حقوق المرأة في قانون العمل الجديد والتي تحفظ لها وضعها الخاص والحصول على جميع الامتيازات التي تحتاج إليها في مجال العمل وكذلك تحافظ على حقوق أطفالهم بشكل كبير.

أبرز حقوق المرأة في قانون العمل الجديد

هناك بعض القوانين التي تم توضيحها بشكل كامل بخصوص حقوق المرأة في قانون العمل الجديد والتي تشتمل على بعض القوانين الهامة ومنها:

  • من أهم القوانين التي صدرت بشأن المرأة في مجال العمل أنه لا يجوز تشغيل المرأة أثناء التعرض لظروف صعبة وإعفائها من العمل في ذلك الوقت وكذلك انتهاء ساعات العمل الخاصة بها في السابعة مساء وألا تزيد عن ذلك.
  • تجنب المرأة لجميع الأعمال الشاقة والتي تبذل بها الكثير من المجهودات وكذلك التي تكون أكثر خطرًا على حياتها.
  • يجب أن يكون الوقت الذي ترغب المرأة فيه  بأخذ أجازة وضع مدفوع الأجر إلا في حالة واحدة وهي إثبات عملها في مكان آخر.

القوانين الأخرى الخاصة بالمرأة أثناء فترة الوضع

هناك بعض القوانين الأخرى التي تم وضعها وتحديدها بشأن إجازة الوضع الخاصة بالمرأة ومنها:

  • يجب أن تحصل المرأة العاملة التي تعمل في بعض المنشآت الكبيرة والتي تحتوي على الكثير من العمال على اجازة مفتوحة لمدة سنتين كما يجب أن تكون هذه الاجازة دون أي أجر وذلك حتى تتمكن من رعاية طفلها جيدًا.
  • وفي حالة وجود بعض الأماكن التي تحتوي على الكثير من العاملات النساء أن يقوم مديرها بتخصيص وعمل حضانة خاصة بأطفال العاملات.