التخطي إلى المحتوى
قفزة جنونية في البيض والكتاكيت.. أسعار الدواجن اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021 تشعل الأسواق
اسعار الكتاكيت والبيض

أسعار كتاكيت الفراخ من الأمور التي تهم قطاع عريض من المواطنين، وخاصة مربي الدواجن سواء في المزارع، أو المنازل في الأرياف، حيث تحرص بعض الأسر على شراء كميات كبيرة من الكتاكيت، وتربيتها في المنزل من أجل تأمين وجباتهم من ارتفاع الأسعار وقتًا طويلًا، ومع ارتفاع أسعار الفراخ والبيض خلال الفترة الجارية في مصر، وزيادة سعر كيلو الفراخ نحو 10 جنيه دفعة واحدة، وارتفاع أسعار كرتونة البيض 10 جنيه أيضَا، يقبل المواطنين ومربي المزارع على شراء كميات كبيرة من الكتاكيت من أجل تربيتها،سواء للمنزل أو التجارة فيها.

أسعار كتاكيت الفراخ في المزارع اليوم الأحد 24 أكتوبر

ومع بداية الأسبوع الجديد ارتفعت أسعار الكتاكيت نحو جنيهين في المعامل، حيث زاد الطلب على شراء الكتاكيت إلى ارتفاع أسعارها حسبما ذكر  عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية.

وارتفعت أسعار الكتاكيت في المزارع نحو جنيهين حيث سجل سعر فرخ الكتكوت من 11 إلى 14 جنيه اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021 في حين أن أسعار الكتاكيت استقرت في الأسبوع الماضي عند 12 جنيه.

سعر الدواجن والفراخ البيضاء والكتاكيت في بورصة الدواجن اليوم الاثنين 9/8/2021

سعر كرتونة بيض الموائد اليوم الأحد

وأوضح عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار كرتونة البيض ارتفع اليوم مجددًا، وسجلت سعر كرتونة البيض ما بين 44 إلى 45 جنيه في المزرعة اليوم  الأحد مقابل 42.5 جنيه أمس.

ولفت وأوضح عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن كرتونة البيض تصل إلى المستهلك بإجمالي 49 و50 جنيهًا للمستهلك.

التموين تتدخل للسيطرة على أسعار البيض

من جانبها تدخلت وزارة التموين وطرحت بيض الموائد في المجمعات الاستهلاكية التابعة لها، من أجل السيطرة على الأسعار والحفاظ على قوت المواطنين، وقررت طرح سعر كرتونة البيض الأبيض بإجمالي 49 جنيه للكرتونة الواحدة.

أسعار الفراخ اليوم الأحد 24 أكتوبر

وأوضح عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر الفراخ البيضاء سجل نحو 29 جنيه في المزرعة في حين أن سعر كيلو الفراخ البيضاء يصل إلى المستهلك ويباع بـ 33 جنيه.