التخطي إلى المحتوى
“كله يخلي باله”.. الأرصاد تحذر: الأمطار تضرب تلك المحافظات والمناطق اليوم الأربعاء
الأمطار في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل عن كون حالة الطقس خلال هذه الأيام تشهد العديد من التقلبات وذلك بمناسبة دخولنا في فصل الخريف والذي يمتاز دومًا بأنه فصل متقلب، حيث تنخفض درجات الحرارة ويزداد نشاط الرياح بشكل ملحوظ، وهذا بجانب وجود فرص كبيرة لسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة وأحيانًا القوية على بعض المناطق والمحافظات على مدار الأيام القادمة.

وقد أكدت هيئة الأرصاد الجوية بأنها وجهت تحذيرات إلى كل المواطنين بشأن ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الأيام المقبلة، وهذا بسبب الانخفاض الذي تشهده درجات الحرارة على مدار اليومين المقبلين.

وفي هذا الصدد، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن السواحل الشرقية والشمالية هي الأكثر عرضة لسقوط الأمطار خلال اليوم الأربعاء وهذا على مناطق متفرقة وهذا مع ظهور نشاط قوي للرياح على تلك المناطق، وهو الأمر الذي يساهم في رفع فرص سقوط الأمطار خلال يومي الأربعاء والخميس.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة، بأن الشبورة المائية تنشط بشكل قوي في ساعات الصباح الباكر، ولكنها لن تعيق الرؤية الأفقية بشكل كامل أمام السائقين وقائدي المركبات، ولكن يجب الحذر منها وخاصة عند القيادة في ساعات الصباح الأولى.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم الأربعاء فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري: العظمى 27، والصغرى 18درجة
  • درجات الحرارة المتوقعة في جنوب سيناء: العظمى 31، والصغرى 23 درجة.
  • وعن مناطق شمال الصعيد فتصل درجات الحرارة المتوقعة إلى هذا النحو، العظمى 29، والصغرى 19 درجة.
  • درجات الحرارة في محافظات جنوب الصعيد: العظمى 35، والصغرى 21 درجة.