التخطي إلى المحتوى
التربية والتعليم توضح حقيقة تخصيص فترة ثالثة لتخفيف تكدس الطلاب.. وتزف بشرى سارة للطلاب
التربية والتعليم توضح حقيقة تخصيص فترة ثالثة لتخفيف تكدس الطلاب.. وتزف بشرى سارة للطلاب

انتشرت مؤخرًا العديد من الأخبار التي تداولتها المواقع الإخبارية المختلفة وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي وأثار بلبلة بين أولياء أمور الطلاب للمراحل المختلفة، حيث أذاعت عددًا من المواقع أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد بدأت في تنفيذ قرار تخصيص فترة ثالثة من أجل تخفيف التكدس بين الطلاب في الفصول، وخاصة بعد أن تداول رواد مواقع السوشيال ميديا صور لفصل في إحدى المدارس بالهرم والتلاميذ يجلسون على الأرض بدون مقاعد.

ومن جانبه، نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ذلك الخبر قائلًا “منحنا السلطة الإدارية لمديري المديريات لإتاحة فترة ثالثة في بعض المدارس، وفقا لحجم المشكلة بها، إن تطلب الأمر فقط”.

وجنبًا إلى جنب، تستعد الوزارة حاليًا في توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي الجديد، ومن ثم دعت المديريات التعليمية بحصر أعداد الطلاب الذين سيحصلون عليه.

وناشدت الوزارة كافة الطلاب أن يسددوا قيمة التأمين على جهاز التابلت قبل الاستلام والبالغ قيمتها 100 جنيه مصري؛ نظير الاستمرارية في التغطية التأمينية سواء كان نتيجة للتلف أو الفقد.

وفي تصريحات وزارة التربية والتعليم السابقة ذُكر أن الوزارة بدأت بالفعل في تنفيذ قرار توزيع الوجبات المدرسية المجانية التي أشارنا إليها قبل ذلك، حيث تسعى الوزارة بكل ما أوتيت من سعة أن ترفه عن الطالب في ظل الأعباء التي تتحملها على عاتقيها.