التخطي إلى المحتوى
اعرف اسعار الدواجن اليوم 16 اكتوبر في بورصة الدواجن الرئيسية ومتى تنخفض اسعار الفراخ
تعرف على اسعار الدواجن اليوم

لاحظ السوق المصري في الفترة السابقة ارتفاع ملحوظ في اسعار الدواجن، حيث وصل ارتفاع سعر الفرخة الواحدة اليوم 16 اكتوبر  حوالي 50% من الثمن المعتاد عليه، وتعتبر الدواجن مصدر اساسي للبروتين للكثير من الأشخاص، وخاصة مع بداية العام الدراسي الجديد  وبحلول المولد النبوي يزداد الإقبال على شراء الدواجن لانها واجبة تتمتع بالبروتين العالي.

اسعار الدواجن اليوم 16 اكتوبر

تختلف اسعار الدواجن من يوم الى اخر وذلك بسبب اختلاف البورصة ولكن يلاحظ السوق المصري ارتفاع في سعر الدواجن وخاصة الدواجن البيضاء ونقدم اليكم اسعار الدواجن اليوم.

الفراخ البيضاء: سعر الفراخ البيضاء من المزرعة اليوم 30 جنية وتصل الى المستهلك في حدود 35 الى 38 جنيه.

الفراخ الساسو: كعادة الفراخ الساسو يزيد ثمنها قليلاً عن الدواجن البيضاء ليصل سعرها الى المتسهلك بداية من 37 جنيه.

الفراخ البلدى: هى من الدواجن الاعلى سعر ويبلغ سعرها بداية من 38 جنية  وحتى 45 جنية.

ما سبب ارتفاع  أسعار الدواجن في مصر في الأيام الأخيرة

يوجد الكثير من الأسباب التي تساعد في زيادة اسعار الدواجن عن سعرها الطبيعي، ومن تلك الأسباب هو بداية دخول الشتاء حيث يتم في فصل الشتاء استخدام أدوات للتدفئة مما تساعد في تكلفة تكلفة إنتاج الفرخة الواحدة، بالاضافة الى ان فصل الشتاء يصاب الدجاج الأبيض بالأمراض ويسبب وفيات كثيرة في الدواجن مما يقلل المعروض من الدواجن، ونلاحظ في تلك الفترة بداية دخول الشتاء مع بداية الفصل الدراسي في مصر الذي يتم فيه الإقبال على شراء اللدجاج الابيض لانه مصدر أساسي للاطفال للبروتين الصحي ومن هنا جائت المشكلة التى تسببت ارتفاع في كيلو الدواجن.

رأي شعبة الدواجن في ارتفاع أسعار الفراخ

في حوار تلفزيوني قال رئيس شعبة الدواجن في مصر ان ارتفاع اسعار الدواجن في السنة الحالية ان في العام الماضي شهد المربي المصري خسائر كبيرة في صناعة الدواجن وإنتاج البيض وترك الكثير من المربيين تلك الصناعة مما ادى الى انتاج اقل بجانب ارتفاع في الاعلاف واسعار الكتاكيت، والادوية المستخدمة.

متى تنخفض أسعار الدواجن

قامت المذيعة التي استضافة رئيس شعبة الدواجن احمد عبدالله بسؤاله عن ميت ينخفض سعر الدواجن البيضاء ، فأجاب قائلا ” الأمر يتوقف على البورصة وأسعار الأعلاف وكمية الانتاج والكتاكيت وتلك الأدوات الهامة في انتاج البيض تتغير حسب البورصة العالمية ويختلف السعر ايضا حسب العرض والطلب.