التخطي إلى المحتوى
خطوات اكتشاف سرقة شبكة الواي فاي وطرق الحماية من اختراقها
خطوات اكتشاف سرقة شبكة الواي فاي وطرق الحماية من اختراقها

خطوات اكتشاف سرقة شبكة الواي فاي حيث يتعرض الكثير من مستخدمي شبكات الإنترنت في مصر، لاختراق شبكاتهم ويؤدي ذلك لضعف الاتصال بالإنترنت كما يمكن أن يؤدي ذلك لاختراق الأجهزة الإلكترونية والوصول للمعلومات الشخصية من خلالها وهذا هو الأسوأ، حيث يتمكن الشخص المخترق للشبكة من الحصول على الصور ومقاطع الفيديو وبطاقات الائتمان الخاصة بصاحب الشبكة، ولهذا نوضح لكم من خلال هذا التقرير عن كيفية حماية الواي فاي من الاختراق مثلما صرح عنها الخبير التكنولوجي أحمد سالم.

خطوات اكتشاف سرقة شبكة الواي فاي

توجد العديد من الأمور التي لابد من ملاحظتها للتأكد من اختراق شبكة  Wi Fi من عدمه، وتتلخص في السطور القادمة:

  1. سرعة الإنترنت المنخفضة تؤكد تعدد الأجهزة المتصلة بها حيث كلما زادت الأجهزة على شبكة الواي فاي كلما كان الإنترنت أبطأ، ويؤدي لانتهاء الباقة الشهرية بشكل سريع.
  2. مراقبة أضواء الروتر في الإشارة رقم 4 حيث تعد مؤشر التفاعل علي الشبكة، فإذا وجدت دون تفاعل فتأكد أن شخص ما يستخدم الشبكة الخاصة بك.
  3. ويمكن تسجيل الدخول من خلال تطبيق الإنترنت الذي يبين عدد الأجهزة المتصلة على شبكة الواي فاي .

طرق حماية شبكة الواي فاي

ويتمكن الشخص من حماية شبكة الواي فاي من خلال إخفائها من على الأجهزة، ويحتاج هذا لمعرفة اسم الشبكة ونوعها وكلمة المرور، وبإتباع الخطوات التالية يمكن إخفائها لحمايتها:

  • الدخول على إعدادات الروتر على جوجل، والتي تختلف من جهاز لآخر وفقاً لنوع الروتر ، ولكن التعليمات البرمجية هي (192.168.1.1  أو 192.168.0.1).
  • ثم يطلب منك اسم المستخدم وكلمة السر وإذا كانت لأول مرة، فتستخدم كلمة admin كاسم مستخدم وكلمة سر، مع مراعاة تغييره عند تشغيل الإنترنت حتى لا يتمكن احد من التعرف عليه.
  • وسوف تظهر إعدادات الروتر على الجانب الأيسر .
  • يتم الضغط على network وبعدها  wan  ومنها wlan  وبعدها ssid settings.
  • وعندما تظهر صفحة الإعدادات للشبكة يتم الضغط على  hide ssid.
  • وبعدها يتم اختيار submit وبهذا تكون قد اختفت الشبكة .