التخطي إلى المحتوى
مفاجأة سارة في الطريق لمستخدمي مترو الأنفاق
متروا الانفاق

تستعد الهيئة القومية لمترو للأنفاق لاستلام الدفعة السادسة والأخيرة من القطارات المكيفة الجديدة في عقد الخط الثاني الموقع مع شركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية في غضون أيام قليلة.

تزود الشركة الكورية الجنوبية قطارات جديدة بتكلفة إجمالية 130 مليون دولار و هذا بالإضافة إلى 63 مليون جنيه،منها ستة قطارات جديدة، بما في ذلك توريد قطع الغيار اللازمة لمدة ثماني سنوات بعد انتهاء فترة الضمان.

تستقبل إدارة الأنفاق الوطنية 6 قطارات من القطارات المتعاقد عليها كل شهر. ومع وصول جميع القطارات إلى المحطة، سيصل عدد القطارات المكيفة التي تعمل على الخط الثاني إلى 10 قطارات من أصل 45، ويتم تمويل هذه القطارات من قبل البنك الأوروبي لـ الاعمار والتنمية بالإضافة الى الخزانة العامة للدولة.

تتميز القطارات الجديدة بالعديد من المواصفات الفريدة لأنها تتمتع بنظام تكييف هواء كبير السعة ومزودة بممرات آمنة للسماح للركاب بالتنقل بين السيارات، مما يجعلها أكثر راحة في ظل ظروف التشغيل العادية، كما أنها مزودة بكاميرات تليفزيونية في مقدمة القطار للمراقبة المركزية للسكك الحديدية، وهناك شاشات LCD في العربات لتزويد الركاب بمعلومات السفر ويمكن استخدامها لتشغيل الإعلانات المدفوعة، وهناك شاشات فوق الأبواب لإبلاغ الركاب عن اسم المحطة قبل ركوب القطار.

كما تم تخصيص مساحة للكراسي المتحركة ويتم توفير أجهزة ثابتة لهم لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء النقل، و تم تزويد العربات بخرائط اعلى الأبواب لتبين المحطات على خط السير.