التخطي إلى المحتوى
رئيس وزراء اليمن: مصر هي حجر الأساس للاستقرار فى المنطقة
رئيس وزراء اليمن الدكتور معين عبد الملك

قال الدكتور معين عبدالملك رئيس الوزراء اليمني إن زيارتي للقاهرة كانت لتعريف مصر بآخر التطورات السياسية في اليمن بعد الحرب التي استمرت 7 سنوات، وهذه هي الزيارة الأولى بعد تنفيذ اتفاق الرياض، لقد جلب اتفاق الرياض تحديات جديدة وكبيرة.

وأشار الدكتور معين في حديث لقناة  تن الفضائية، إلى قوة وأهمية دور مصر في قضايا اليمن والمنطقة بأسرها، وأشار إلى أن الحوثيين شاركوا في الهجوم الأخير على وزير الزراعة اليمني في عدن بهدف تهديد العاصمة المؤقتة.

عقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ورئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك ، الأحد الماضي، اجتماعا موسعا بمجلس الوزراء المصري لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، بحضور الوزير المصري، والموارد البترولية والمعدنية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية ، والتعاون الدولي والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وضم الوفد اليمني التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنفط والمعادن والنقل والصحة العامة والسكان، كما حضر المحادثات العديد من المسؤولين من البلدين.

قال الدكتور معين عبدالملك رئيس الوزراء اليمني إن زيارتي للقاهرة كانت لتعريف الدولة المصرية بآخر التطورات السياسية في اليمن بعد الحرب التي استمرت 7 سنوات، وأشاد رئيس الوزراء اليمني بالشراكة والأخوة التي تربط مصر باليمن، وأكد المفهوم الوطني الحديث الذي يدين به اليمنيون لمصر ، والدعم الذي قدمه الأشقاء المصريون على الدوام لليمن وشعبه.

وأكد الدكتور عبدالملك أن الحكومة اليمنية تلعب دوراً في ظل ظروف داخلية وإقليمية بالغة الصعوبة وتعمل جاهدة لإشباع رغبة اليمنيين في العيش الكريم بعيداً عن التدخلات الخارجية حفاظاً على قرار اليمن وسياسات البلاد. الوحدة والسيادة.