التخطي إلى المحتوى
كم تستمر الموجة الرابعة من كورونا .. لجنة مكافحة كورونا تكشف عن تفاصيلها
كم تستمر الموجة الرابعة من كورونا

خلال حوار بأحد البرامج التلفزيونية، كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا عن بعض التفاصيل الهامة حول ذروة انتشار الموجة الرابعة من جائحة كورونا، حيث تبذل الدول جهودها من أجل المرور بالدولة لبر الأمان وبأقل الخسائر إذ تسعى لتوفير الأدوية والأماكن الكافية في المستشفيات لاستقبال المصابين والبدء في بروتوكول العلاج، هذا ونقدم لكم المزيد من التفاصيل فيما يلي.

اللجنة العلمية لمكافحة كورونا تحدد ذروة الموجة الرابعة 

بالتزامن مع بداية العام الدراسي الحالي 2021-2022، بدأت التساؤلات تعلو حول موعد ذروة الموجة الرابعة من جائحة كورونا، حيث أفاد “حسني” بأن الأيام القادمة تشهد ذروة الإصابات بالفيروس لذا شدد على كل المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لتخطي المرحلة الراهنة بأقل الخسائر والتي من المفترض أن تستمر ذروتها من شهر إلى شهر ونصف.

شدد حسني على ضرورة زيادة الوعي المجتمعي لدى كافة المواطنين والوقوف بجانب الدولة من أجل التصدي للوباء عن طريق التوجه لتلقي اللقاح، واستكمل حديثه مؤكداً أن مصر هي أقل دولة تعاني من نقص الأدوية على المستوى العالمي، كما أكد أن كافة اللقاحات المتوافرة آمنة وصحية ولا تسبب ظهور أعراض جانبية خطيرة كما كان شائعاً عنها.

الولايات المتحدة تقدم الدعم لمصر لمكافحة كورونا 

عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، صرحت الحكومة الأمريكية بأنها تقدم الدعم لمصر لمواجهة الموجة الرابعة من كورونا والذي يقدر بخمسة ملايين دولار كمساعدات عاجلة لمواجهة الأزمنة الراهنة، وهذا يأتي في إطار التعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية.

وفقاً للتصريحات الصادرة من الجانب الأمريكي، ستكون تلك المساهمات موجهة لمساعدة العاملين الصحيين المتخصصين في إعطاء اللقاحات وتعزيز توريد اللقاحات حتى يضمنوا وصوله لكل أنحاء الجمهورية، بجانب ذلك يعمل التمويل على تقوية المنظومة الصحية في مصر للوقاية من الجائحة العالمية والعمل على الاستجابة السريعة للحالات الطارئة للقضاء على كورونا كلياً.