التخطي إلى المحتوى
“شوف الجرام وصل كام انهارده” أحدث أسعار الذهب اليوم الخميس 14 اكتوبر 2021  

عادت اسعار الذهب مرة أخرى للارتفاع والذي يجعلها تكون من بين الاخبار السارة للمستثمرين الذين ينتظرون ارتفاع الذهب بعد انخفاض في الفترة الماضية حيث يعد الاستثمار في هذا المعدن امر اساسي على المستوى العربي والعالمي والذي يكون من خلاله شراء المستثمرين الذهب عند انخفاض قيمته والانتظار لحين رفع السعر الاساسي له وبيعه وبعض انواع الاستثمار الأخرى تعتمد على شراء أسهم داخل الشركات المصنعه والتي ترتفع نسبة ارباحها مع ارتفاع قيمة الذهب وتتوفر زيادات اليوم بنسبة بسيطة نوضحها في الأجزاء التالية. 

اسعار الذهب اليوم الخميس 14 أكتوبر 

يشهد الذهب نوع من ارتفاع الأسعار داخل الأسواق المصرية والتي نتج عنها ارتفاع في الحصيلة المادية التي تعادل قيمة جرام الذهب الواحد من عيار 24 قيراط والذي وصل إلى 895 جنية ونجد أيضا من بين أنواع الذهب المرتفعة في العيار الذهبي رقم 21 والتي تصنف في المرتبة الثانية بسعر 783 جنية. 

تتوفر بعض انواع ألمشغولات الذهبية والتي تضم ثلاث معايير مختلفة من الذهب الأصفر بأسعار مختلفة ومنها عيار 18 البالغ سعره في معاملات وزيادات اليوم الخميس 671 جنيه مصري والنوع الثاني من الذهب الاقتصادي 14 قيراط يصل في قيمت تبادل داخل محلات الصاغة بسعر 522 جنية بدون إضافة سعر المصنعية. 

علي الجانب الاخر نجد تكلفة منخفضه لا تتخطى نحو 373 جنيه مع هذا الارتفاع وتواجد هذا السعر لقيمة الذهب من عيار 10 قيراط والذي يمثل نسبه منخفضه من الذهب مع تواجد قدر كبير من عنصر النحاس بداخلها. 

اسعار المصنعية اليوم الخميس 

نلاحظ في تعاملات اليوم ان اسعار المصنعية تعد من إحدى القيم المضافة والتي يتم وضعها على اسعار المنتجات الذهبية المختلفة ويتم تحديدها تبعًا لاختلاف عيار الذهب والذي يندرج بعدة انواع مختلفه ونلاحظ اسعار المصنعية تتوفر بداية من 30 إلى 70 جنية مصري. 

ترجع هذه الأسعار في الأساس إلى النسبه التي يحددها الصائغ من قيمة الذهب وهذا من خلال اقتصار نسبه المصنعه على 7 او 10% من سعر الجرام الواحد مما يجعل قيمة الذهب ترتفع عن معدلها الأساسي والذي قمنا بعرضه كسعر ثابت لتعاملات اليوم دون إضافة هذه المصنعية نظرًا لتفاوتها بين المحلات المختلفة.