التخطي إلى المحتوى
لو بتخططي للحمل.. مشروبات طبيعية تنشيط المبايض وزيادة فرص الحمل

مشروبات لتنشيط التبويض، هامة بالنسبة للنساء، حيث أن عملية التبويض مهمة جدًا ومن اسمها تستطيع أن تحصل على المعنى، وهي تحدث في مرحلتين أول مرحلة هي البلوغ, فعندما تبلغ الأنثى وتصل لعمر معين وهو 13 سنة أو أكثر يبدأ نزول الحيض، والذي هو عبارة عن تهتك البويضات داخل جدار الرحم، ولا يمكن أن تستقر هذه البويضات التي يفرزها كلا المبيضين في الرحم إلا بقدوم المرحلة الثانية، وهي بعد الزواج وإختلاء الزوج بزوجته حتى يعقبها تكون الزيجوت الذي يتميز لجنين واحد أو أكثر، ويمكن القول أن مرحلة التبويض مهمة ولابد أن تكون نشيطة حتى يحدث الحمل ومن ثم الإنجاب.

مشروبات لتنشيط التبويض

إن كنت سيدة ولديك مشاكل في عمليات التبويض مثل تأخر في نزول الدورة الشهرية, أو تأخر في الحمل فسوف نمنحك المعلومة الذهبية، وهي قائمة بأهم مشروبات لتنشيط التبويض، وهي تتمثل في الآتي:

  • مشروب الشاي الأخضر الساخن فهو مفيد جدًا في رفع معدلات الخصوبة عند المرأة وبالتالي إمكانية حدوث الحمل بنسبة 60% في وقت أقرب بعد الإستمرار عليه لفترة معينة من الوقت، على أن يكون معدل شربه في اليوم الواحد مرتين على الأقل.
  • مشروب أعشاب اليانسون الدافئة فهي تنشط مصادر إفراز هرمون الحمل في جسم السيدات، وهذا هو ما تحتاج إليه المبايض لتنشط في تخليق البويضات، ويفضل أن يشرب على أقل تقدير مرة كل يوم.
  • مشروب مغلي الزنجبيل وهو رائع وأقوى مشروب لتنشيط المبايض وتحفيز إنتاجها للبويضات، لأنه بطبيعة الحال يسمح بسريان الدم إلى جهاز الأنثى التناسلي، وبالتالي تنشيط عمليات إفراز هرمونات الأنوثة التي ترفع من فرص الحمل عند السيدات.
  • كوكتيل الأناناس أو شراب الأناناس وهو ينصح به عن أي فاكهة أخرى هذا لأنه به نسب مطلوبة من فيتامين سي، والذي يلعب دور في منع مرض تكيس المبيضين، وبالتالي رفع الخصوبة.

وفي الختام، يجب التأكيد على أن مشروبات لتنشيط التبويض لا تكون كافية مع الحالات المرضية، ولكن يجب أن يتم المتابعة مع الطبيب المتخصص لحل المشكلة.