التخطي إلى المحتوى
بالمقادير.. طريقة عمل المكرونة بالبشاميل 5 خطوات فقط “مكونات بيتي” زي المحلات
طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل تعد المكرونة بالبشاميل من الوجبات الأساسية عند الكثير من الأسر المصرية،حيث أن الكثير من الكبار والأطفال يحبونها، ويحبون تناولها بشكل دائم، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك الكثير   من الفتيات والسيدات يفشلن في عمل المكرونة بالبشاميل في المنزل، لذلك يحرص الكثير منهم على تعلم طريقتها بالإضافة إلى إضافة اللمسات المختلفة التي تجعلها تتميز بمذاق مختلف ورائع،حيث أنها من الأكلات الأساسية في أي عزومة مصرية لدرجة أنها أصبحت تحضر بالسي فود أيضا في الوقت الأخير.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

وتسجل دائما مؤشرات البحث على موقع البحث العالمي “جوجل”، بالإضافة إلى موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، البحث عن طريقة عمل المكرونة بالبشاميل في المنزل،حيث أن الكثير من السيدات يريدون تعلم طريقة تحضير المكرونة بالشاميل في المنزل بدلا من شرائها جاهزة من محلات التي تقوم بصنع العديد من أنواع المكرونة، حيث أن ذلك يوفر الكثير من المصاريف، حيث أن شراء المكرونة بالبشاميل من المحلات أمر مكلف للغاية.

مكونات المكرونة بالبشاميل

كيس مكرونة أقلام 400 جرام
ملعقتان كبيرتان من الزيت.
400 جرام لحم مفروم.
حبة كبيرة بصل مفروم.
ملعقة صغيرة بهار مشكل.
ملعقتان صغيرتان من الملح.
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل
طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

خطوات تحضير المكرونة بالبشاميل

1- يقطع البصل إلى قطع صغيرة جداً، ثم يوضع فى المقلاة بعد وضع ملعقة كبيرة من السمن، ثم يوضع اللحم المفروم إلى المقلاة بعد تحول لون البصل إلى الأصفر، ثم يترك على النار حتى ينضج.

2- يتم وضع كمية من الماء فى وأناء ويترك حتى يصل إلى الغليان، ثم يتم وضع المكرونة، ويفضل تقليبها من فترة لأخرى حتى تنضج ، ثم يتم وضعها في مصاف وتترك جانبا

3- قومي بإحضار  “حلة” وضعي بها ملعقة  كبيرة من السمن ، ثم يضاف الدقيق ويتم التقليب حتى تمتزج المكونات مع بعضها بشكل جيد، ثم  يضاف اللبن بشكل تدريجي حتى الوصول للقوام المناسب.

4- ثم يتم خلط المكرونة بعد ذلك مع نصف كمية البشاميل فى إناء واسع، وثم يتم تقسم  كمية المكرونة إلى قسمين، يوضع الجزء الأول في الصينية المخصصة للتسوية، ثم توضع اللحم المفروم وفرده على المكرونة بطريقة متساوية، ومن بعده كمية المكرونة المتبقية.

5- يتم خفق بيضة على البشاميل قبل وضعه على وجه “الصينية”، ثم وتترك فى الفرن على  درجة حرارته متوسطة لمدة ساعة إلا ربع تقريباًوتصبح جاهزة للتقديم ويمكن إضافة جبنة موتزاريلا بدل من البيضة.