التخطي إلى المحتوى
تدهور العلاقة بين الأهلي و موسيماني .. هل وصلت لطريق مسدود بعد أزمة تمديد العقد؟
تدهور العلاقة بين الأهلي و موسيماني .. هل وصلت لطريق مسدود بعد أزمة تمديد العقد؟

بعد الأنباء التي تم تداولها مؤخراً عن وجود خلافات بشأن تجديد تعاقد موسيماني مع النادي الأهلي، مازال مستقبله مع الفريق غامضاً حتى اللحظة الراهنة ولكن لم تصل العلاقة بينهم لطريق مسدود بل ما زالت المفاوضات جارية بين الطرفين، والجدير بالذكر أن المدرب الجنوب أفريقي قد تولى قيادة الفريق منذ أكتوبر 2020 ومن المنتظر أن ينتهي تعاقده مع الفريق يونيو القادم 2022، هذا ويعقد مسئولو القلعة الحمراء أكثر من جلسة لتجديد التعاقد خلال الأيام القادمة.

ما هي مطالب موسيماني لتجديد تعاقده مع الفريق

تكمن مطالب موسيماني وفقاً للتقارير الصحفية الصادرة مؤخراً وللأنباء التي تداولت في صحف جنوب أفريقيا فيما يلي:

المدرب الأفريقي بيتسو موسيماني
المدرب الأفريقي بيتسو موسيماني
  • طالب موسيماني بالحصول على قيمة عقده كاملة إن كان الأهلي راغباً في إقالته قبل انتهاء العقد.
  • بالإضافة لما سبق، طالب تجديد تعاقده لمدة موسمين إضافيين بخلاف الموسم الحالي على أن يتم رفع المقابل المادي بواقع 20 ألف دولار شهرياً.
  • في المواسم القادمة، يرتفع الراتب الشهري ليصل إلى 25 ألف دولار شهرياً.

العروض المقدمة لموسيماني خلال الفترة الحالية 

هناك الكثير من العروض المغرية التي تدفع موسيماني للتفكير في الرحيل عن الفريق الأحمر بشكل جدي، ومن أهمها عرض خليجي مُغرٍ للغاية من نادي خليجي إذ تصل قيمة الراتب الشهري 400 ألف دولار فضلاً عن إمكانية تسديد الشرط الجزائي في عقده مع النادي الأهلي والذي يبلغ ثلاثة أشهر ومن ثم يتمكن من الرحيل دون وجود أي مشاكل مادية.

الجدير بالذكر أن موسيماني يبلغ راتبه مع النادي الأهلي 120 دولار شهرياً بخلاف راتب الجهاز المعاون له والذي يبلغ 30 ألف دولار شهرياً، هذا ويطالب موسيماني بزيادة راتبه بحوالي 20 دولار شهرياً.

إلى أي مدى وصلت المفاوضات بين موسيماني والأهلي 

لم تصل المفاوضات بين القلعة الحمراء وموسيماني إلى طريق مسدود بل ما زالت هناك مفاوضات بين الطرفين لاستمراره في قيادة الفريق، هذا وتدرس إدارة الأهلي قراراتها بشأن عدم التعجل في قرار تمديد التعاقد مع المدير الفني إذ يتم الانتظار لبعض الوقت لمراقبة نتائجه خلال الفترة القادمة وعلى أساسها يتم اتخاذ القرار بهذا الشأن إما بتمديد التعاقد أو بفسخ العقد نهائياً.

الإنجازات التي تمكن موسيماني من تحقيقها مع النادي الأهلي

مهمة تولي إدارة فريق النادي الأهلي كبيرة للغاية، حيث يكون مطالباً بتحقيق الكثير من الإنجازات والبطولات، وبالفعل نجح موسيماني في تحقيق الإنجازات التالية:

  • حقق موسيماني حلم ظلت الجماهير تهتف به لمدة 7 سنوات “التاسعة يا أهلي” إذ تمكن من تحقيقه على حساب الوصيف الزمالك المصري، وذلك بعد التتويج باللقب الثامن أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي عام 2013 كما خسر الدور النهائي عام 2017 و 2018.
  • بعد مرور أقل من 10 أشهر، تمكن من إحراز بطولة أفريقيا مرة أخرى بعد التغلب على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة 3 أهداف دون رد.
  • تمكن أيضاً من الفوز ببطولة الدوري المصري 2020 فضلاً عن الفوز بكأس مصر وكأس السوبر الأفريقي على حساب نهضة بركان.
  • في الأخير، تمكن من الحصول على المركز الثالث في كأس العالم للأندية.

على صعيد آخر، أخفق موسيماني في قيادة الفريق خلال الموسم الماضي حيث خسر بطولة الدوري الممتاز في الأمتار الأخيرة لها وبفارق 4 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الأول،  فضلاً عن خسارته لبطولة السوبر المصري أمام طلائع الجيش، وهي المباراة التي انتهت لصالح الجيش بركلات الجزاء الترجيحية، هذا وتتطلع جماهير القلعة الحمراء لحصد البطولات القادمة والتي تتمثل في الدوري المصري وكأس مصر وتحقيق مركز متقدم بكأس العالم للأندية 2021.