التخطي إلى المحتوى
اشربه صباحا معجزة حقيقية مشروبات سحرية لتنظيف القولون والأمعاء والسموم والتخلص من فضلات السنين

إذا كنت تعانين من وجود مشاكل في البطن وخاصة الإمساك والإسهال وكثرة الغازات وتعتقدين أن لديك مشاكل في المعدة،في الحقيقة السبب وراء كل ذلك هو القولون فهو يسبب الكثير من المشاكل الصحية ومنها خسارة الوزن أيضا وإضطراب في حركة الإمعاء ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم مشروبات لتنظيف القوولون فتابعونا.

مشروبات لتنظيف القولون

  1. التفاح والليمون:

نقوم بخلط نصف كوب من عصير التفاح مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم نضيف ملعقة من عصير الزنجبيل.

ثم نضيف نصف كوب من الماء الدافئ على المكونات السابقة ويتم تناوله مرة واحدة للتخلص من السموم التي توجد في القولون وتحفيز عملية الهضم.

حيث يحتوي التفاح على نسبة عالية من المغذيات الحيوية التي تقوم بتنشيط الجهاز الهضمي ويحتوي الليمون والزنجبيل على مضادات أكسدة طبيعية وهي تقوم بمحاربة الجذور الحرة وتمنع الإصابة بالسرطان وتنقي الجسم من السموم.

2. ملح البحر والماء:

نضع نصف ملعقة من ملح البحر على لتر من الماء ويتم تناوله على معدة فارغة من أجل تنشيط حركة الأمعاء وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

الماء له دور كبير في تنقية الجسم من السموم ولذلك ينصح الأطباء بتناول من 2 إلى 3 لتر من الماء يوميا للحصول على أداء أفضل للقولون.

3. بذور الشيا والكتان:

نقوم بنقع ملعقة من بذور الشيا والكتان في كمية مناسبة من الماء ونتركها جانبا حتى تمتص الماء ويزداد حجمها بعد ذلك تصفي ويتم تناول هذا السائل على الريق.

أو نقوم بوضع ملعقة من بذور الشيا أو الكتان على السلطات أو الزبادي فهما يحتويان على نسبة عالية من الألياف والأحماض الدهنية وبالتالي يقلل من التهاب القولون ويساعد في التخلص من السموم المتراكمة بداخله.

4. خل التفاح والعسل:

نخلط كمية متساوية من خل التفاح مع العسل الأبيض ثم يضاف كوب من الماء الدافئ على المكونات السابقة ونقلب ويتم تناول هذا المشروب مرة واحدة يوميا لتنظيف القولون.