التخطي إلى المحتوى
بعد التظلم ضد العقوبة.. رابطة الأندية تفاجئ جمهور الزمالك وتصدر هذا البيان بشأن عقوبة شيكابالا

في الأونة الأخير عاقبت إدارة نادي الزمالك اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب وقائد فريق الزمالك، وذلك بالإيقاف لمدة 8 أشهر، وغرامة 500 ألف جنيه، وهذا الأمر أثار الكثير من الجدل من قبل جماهير الفريق وتعرض القرار للكثير من الإنتقدات والرفض من المسؤلين، وهذا ما جعل الإدارة تحول عن قرارها وتقوم بتخفيض العقوبة مستندين لعدم ورود نص بتلك العقوبة على وجه التحديد.

حيث قامت لجنة الاستئناف برئاسة المستشار عادل الشوربجي، بتخفيض العقوبة الموقعة على قائد الفريق الأبيض، إلى 8 مباريات فقط، وتخفيض الغرامة المالية.

وبعد فرحة شيكابالا بتخفيف العقوبه، فوجئ أمس بصدمة عقب اصدار لائحة العقوبات  الخاصة بالموسم الجديد، وكانت المفاجأة أنها أدرجت عقوبة شيكابالا بالإيقاف لمدة 8 شهور، مع غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه.

وجاء في نصت الفقرة الرابعة في البند الثالث من لائحة العقوبات الخاصة بموسم 2021-2022 على ما يلي:

  • الاعتداء بالضرب على الحكم أو مساعديه أو أحد مسؤولي تنظيم المباراة، يتعرض للإيقاف لمدة 8 شهور، وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه.
  • وتظهر عقوبة الإيقاف لمدة 8 شهور لأول مرة، منذ توقيعها على شيكابالا دون وجود نص صريح في لائحة العقوبات السابقة، وهو ما تسبب في تخفيضها بعد ذلك، مع العلم أن العقوبة التي تعرض لها قائد الزمالك، كانت بسبب تحدثه بشكل غير لائق مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، خلال حفل تتويج فريق القلعة البيضاء بلقب الدوري موسم 20-21.

  • وتعد عقوبة الإيقاف 8 شهور هي الأقصى في لائحة العقوبات الجديدة، وأقرب عقوبة لها هي الإيقاف 8 مباريات، وتوجد العقوبة الأخيرة مرتين في اللائحة الجديدة.

  • ويتعرض لعقوبة الإيقاف 8 مباريات، كل من يدفع باليد الحكم أو أحد مساعديه، أو أحد مسؤولي تنظيم المباراة، وفقا للفقرة الثانية بالبند الثالث في لائحة العقوبات.

  • ويتعرض للعقوبة ذاتها، الإيقاف 8 مباريات، كل من يسب أو يبصق على الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسؤولي تنظيم المباراة، حسبما ذُكر بالفقرة الثالثة بالبند الثالث في لائحة العقوبات.