التخطي إلى المحتوى
عاجل.. مجلس الوزراء يُصدر 6 قرارات جديدة خلال اجتماعه اليوم
مجلس الوزراء المصري

برئاسة الدكتور “مصطفى مدبولي”، كشف مجلس الوزراء بعد اجتماعه اليوم، عن قراره بالموافقة على مجموعة من القرارات الجديدة، والتي جاءت متنوعة بين الحدود الدنيا للقبول بالجامعات وبين قانون تعديل عدد من أحكام قانون الضريبة، بجانب الدراسة التي قدمتها وزارة المالية فيما يخص طلب محافظ جنوب سيناء بخصوص حق الانتفاع ونظام البيع ل7 قطع من الأراضي المملوكة للمحافظة وعدد من القرارات الأخرى التي سنقوم بكشفها لكم بإجمالي 6 قرارات جديدة من المقرر أن يبدأ العمل بها بالفترة المقبلة.

قرارات مجلس الوزراء الجديدة

كشف مجلس الوزراء المصري خلال اجتماعه اليوم، عن عدد من القرارات الجديدة التي من المقرر أن يبدأ تطبيقها بالفترة المقبلة وتضم:

قرارات مجلس الوزراء الجديدة
مجلس الوزراء المصري
  • تخفيض الحدود الدنيا لقبول الطلاب بجامعات الحكومة المصرية بواقع 1%، ويتم تطبيق القرار على طلاب الثانوية والدبلومات الفنية والثانوية الأزهرية بمحافظات شمال سيناء.
  • الموافقة على مشروع قرار تعديل عدد من أحكام قانون الضريبة للقيمة المضافة برقم 67 لعام 2016، بخصوص البند 31 من قائمة الخدمات والسلع التي تم إعفائها من الضريبة، حيث سيخضع استئجار وتأجير الطائرات المدنية للإعفاء.
  • اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية، فيما يخص طلب محافظ جنوب سيناء للتصرف في 7 قطع من الأراضي المملوكة للمحافظة، بإقامة المشروعات والورش والسكن.
  • صرف المستحقات المالية الخاصة ب10 من المحافظات المصرية، وجميع الجهات التي اشتركت في دورة تقنين أراضي الدولة خلال الفترة من 1 يناير 2020 وحتى تاريخ 15 يوليو 2021، وسيتم هذا وفق النسبة المقررة.
  • اعتماد الصادر عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية التي تم عقدها بتاريخ 6 أكتوبر 2021، من قرارات وتوصيات تتعلق بإسناد الأمر المباشر للشركات أو إسناده بغرض استكمال الأعمال المستفادة في 53 مشروع.
  • اعتماد توصيات اللجنة الهندسية التي تم عقدها بتاريخ 11 أكتوبر 2021، فيما يتعلق بأعمال صيانة وتأهيل وتطوير 23 قطار بالخط الأول من المترو بالقاهرة الكبرى.