التخطي إلى المحتوى
هيئة الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تكرار ظاهرة البرق والرعد خلال الأيام القادمة
هيئة الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تكرار ظاهرة البرق والرعد خلال الأيام القادمة

هيئة الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تكرار ظاهرة البرق والرعد خلال الأيام القادمة فشهدت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية طقس متغير وشهدت العديد من المناطق هطول خفيف للأمطار مع ظهور للبرق والرعد، وأكدت هيئة الأرصاد الجوية على تكرار هذه الظاهرة خلال الأيام القادمة، محظرة المواطنين من ارتداء الملابس الثقيلة لعدم استقرار الطقس خلال النصف الثاني من الخريف.

هيئة الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تكرار ظاهرة البرق والرعد خلال الأيام القادمة

في الأمس شهدت مناطق متفرقة من البلاد ظهور ظاهرتي البرق والرعد وهي ظواهر طبيعية تحدث دائما في فصل الشتاء يصحبها هطول الأمطار فالبرق ظاهرة صوتية تظهر كشرارات كهربائية تنتج عن تفريغ مفاجئ في الغلاف الجوي، والرعد صوت قوي ينتج عن زيادة الضغط في جزيئات الغاز وقد ينتج عن ذلك الصواعق عند اصطدام تلك الشحنات الكهربائية مع جسم مشحون على الارض.

طقس اليوم الأربعاء

  • تستمر درجات الحرارة في عدم الاستقرار
  • يسود البلاد طقس معتدل خاصة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على محافظات الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.
  • تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ليلاً على شمال البلاد ومحافظة القاهرة وتشتد البرودة على منطقة كاترين، ولكن يسود جميع محافظات مصر طقس معتدل لطيف.
  • تكثر الشبورة المائية صباحا وتصل إلى الضباب خاصة على شمال البلاد لتصل إلى بنى سويف.
  • تصل نسبة الرطوبة في السواحل الشمالية 70%، الرطوبة في الدلتا 65% ونسبة الرطوبة في القاهرة 64 % ونسبة الرطوبة في الصعيد 10 %.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن استقرار كبير في درجات الحرارة بجميع محافظات مصر وذلك خلال الساعات الأولي من صباح غد ولكن أكدت على ضرورة متابعة حالة الطقس والمحافظة على الأطفال من الطقس المتقلب.