التخطي إلى المحتوى
قرارات هامة.. لمواجهة الكثافة الطلابية التعليم يسمح للمدارس بالعمل فترة ثالثة
قرارات هامة.. لمواجهة الكثافة الطلابية التعليم يسمح للمدارس بالعمل فترة ثالثة

قرارات هامة.. لمواجهة الكثافة الطلابية التعليم يسمح للمدارس بالعمل فترة ثالثة اصدرت وزارة التعليم عن عدد من القرارات الهامة الاي تخص كافة المراحل التعليم قبل الجامعي، تحقيق نظام العمل داخل جميع المدارس على مستوي الجمهورية لسنة الدراسية.

قرارات هامة.. لمواجهة الكثافة الطلابية التعليم يسمح للمدارس بالعمل فترة ثالثة

حدد مواعيد محددة للسماح لأولياء الأمور بدخول المدرسة لاستكمال الشؤون المتعلقة بطلاب، ويتم الإعلان عنها في المدرسة وعلى الموقع الرسمي للمدرسة، ويلازم تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.

منع التصوير في المنشآت التعليمية (المدارس ، الإدارات ، المديريات ، المؤسسات ، المراكز) ، ما لم يتم التنسيق السابق مع مستشاري الأعلام الوزارة أو مدير المديرية أو الهيئات أو المراكز الإعلاميين للحفاظ على سمعة المؤسسات التعليمية واحترام موظفيها ، ويحظر تصوير الطلاب دون موافقة خطية من ولي الأمر ، ولا يجوز الإدلاء بأي تصريح لوسائل الإعلام عن السياسة العامة لوزارة التربية والتعليم دون الرجوع  الوزارة، والتصريح يتوقف على مديري المديريات والمؤسسات  والمراكز التابعة في حدود الاختصاص ومنع التجاوز في اختصاصات الغيرة.

يتولى مدير مجلس الإدارة مسؤولية إيجاد الحلول المناسبة لتقليل كثافة الطلاب، وخصوصًا المدارس التي تطبيق نظام الفترتين، ويسمخ توفير للعمل لفترة ثالثة إذا احتاج الأمر، بينما المدارس التي تطبيق نظام الفترة الواحدة، يسمح لمدير المديرية الموافقة على تشغيل للمدرسة بنظام الفترتين ومنع اقتراب عدد أيام الدراسية المتفق عليها في خريطة الزمنية المعتمدة.

العمل يستمر بترجمة المواد العلمية مثل الرياضيات والعلوم لطلاب المرحلة الثانوية بجميع المدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية وايضًا اللغة الأولي المطبقة على الطلاب دراستها أسوة بسنين الماضية.

الموافقة على نقل معلمي لصفوف الثلاثة الأولي بين المدارس والأرادات التعليمية للسيطرة على عجز أعضاء هيئة تدريس فق.