التخطي إلى المحتوى
يمكن للمالك فسخ العقد.. آخر أخبار قانون الإيجار القديم وأبرز تعديلاته
آخر أخبار قانون الإيجار القديم

دائمًا ما يكون هناك استمرارية في متابعة آخر أخبار قانون الإيجار القديم من قبل العديد من الناس، وذلك يرجع إلى أن الحكومة المصرية تقوم بتغيير بعض النصوص الخاصة بهذا القانون لتقلل من حد المشكلات القانونية التي تتسبب فيها هذه النصوص بشكل كبير، وهذا ما سنقوم بالكشف عنه داخل هذا المقال.

آخر أخبار قانون الإيجار القديم

من أبرز أخبار قانون الإيجار القديم والتي أعلنت عنها الحكومة منذ فترة بسيطة، هو أن للورثة كافة الحقوق القانونية في بيع أو إيجار الشقة، وذلك في حالة واحدة، وهي أن يكون المالك على علم بذلك الأمر، ويتم ترضيته بشكل مادي.

كما وجدنا من خلال هذه الأخبار أن القانون الجديد يحرم بيع الشقة بالباطن دون وجود علم مسبق، فهنا نجد أن القانون يكفل للمالك أن يقوم بطرد المستأجر من الشقة، فهنا الحكومة تحرص على الحفاظ على حق المالك بشكل واضح.

متى يتم فسخ التعاقد من طرف واحد؟

إذا قام المستأجر بتغيير النمط الخاص بالوحدة السكنية، أي بمعنى أنه قام بفتح عيادة بدلًا إن كان الشقة بغرض السكن فيها، فهنا القانون يعطي للمالك كل الحقوق في فسخ العقد بشكل مباشر.

والقانون أيضًا يعطي للمالك حق فسخ التعاقد إذا امتنع المستأجر عن دفع القيمة الخاصة بالإيجار، واجتاز الفترة التي حددها القانون، والتي تصل إلى 15 يومًا بعد انتهاء كل شهر.

وإذا وضع المستأجر أي آلات من الممكن أن تضر المبنى بالكامل، فهنا القانون يجعل المالك يقوم بفسخ العقد مع هذا المستأجر دون الرجوع إليه.

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم كافة التفاصيل التي تخص آخر أخبار قانون الإيجار القديم، والتي أعلنت عنها الحكومة خلال هذه الأيام، حيث اكتشفنا أن هذه القرارات الجديد جاءت تصب في مصلحة جميع الأطراف بشكل ملحوظ، وهذا ما تحرص عليه الحكومة بشكل دائم.