التخطي إلى المحتوى
“عقاب ربنا”..  وفاة رسام الكاريكاتير صاحب الرسوم المسيئة للرسول بطريقة مروعة منذ قليل
رسام الكاريكاتير السويدي

أعلنت الصحف السويدية صباح اليوم عن وفاة رسام الكاريكاتير السويدي “لارس فيلكس” وذلك عن عمر يناهز 75 عام، وذلك بعد حادث مروع وقع في وقت مبكر من صباح اليوم، وذلك بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الأوروبية وعلى رأسها جريدة ديلي ميل والتي انفردت بنشر الخبر خلال الساعات الماضية.

وأوضحت التقارير، بإن الحادث كان عبارة عن اصطدام السيارة التي كانت تنقله مع شاحنة أخرى في إحدى الطرق السريعة في السويد، وبعدها اشتعلت النيران في كل السيارات المحيطة بمكان حادث ليتحول إلى حريق كبير أدى إلى تدخل رجال الإطفاء من أجل السيطرة عليه.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن قائد السيارة الأخرى التي اصطدمت مع سيارة رسام الكاريكاتير قد تم نقله إلى المستشفى وذلك بعدما تعرض لإصابة وجروح خطيرة.

الجدير بالذكر بأن الرسام السويدي “لارس فيلكس” كان قد تعرض لمحاولات اغتيال عديدة خلال الفترة الماضية، وذلك بعدما نشر رسوم مسيئة للرسول صل الله عليه وسلم في عام 2007 ومن وقتها قد تم تعيين حراسة شخصية خاصة له خوفًا من تعرضه لمحاولات أخرىز

وفي أول رد فعل من قبل الشرطة في السويد، فقد نشر رئيس الشرطة الوطنية هناك بيان يكشف فيه عن تفاصيل الحادث، وقال: “ببالغ الأسى والحزن تلقيت نبأ وفاة زميلنا ورجل الأمن لدينا بعد ظهر اليوم”، وذلك تعليقًا على وفاة الرسام السويدي بالإضافة إلى أثنان من رجال الحراسة الذين كانوا متواجدين معه.