التخطي إلى المحتوى
خبر سار يفرح الملايين اخر تطورات تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

أعلن رئيس الاتحاد المصري للنقل الجوي أشرف لملوم، أن موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية بشكل طبيعي قد قرب جدا على الفتح، وأوضح أن موعد افتتاح الخطوط السعودية للعمالة المصرية قد تم تحديده جزئيا لأن المملكة العربية السعودية تسمح لشركات الطيران العاملة بين مصر والسعودية بنقل العمالة المصرية التي تم تطعيمها بجرعتين إلى المملكة قبل التوجه إلى مصر لقضاء الإجازة الإقليم.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

وأشار إلى أنه يُسمح حاليًا لشركات الطيران بنقل أربع فئات من البضائع من مصر إلى السعودية ، وهي العمالة المصرية وعائلاتهم في دائرة الصحة السعودية ، والمواطنون السعوديون والدبلوماسيون ، والعمال المصريون الذين تلقوا جرعتين من التطعيمات في السعودية وأشار إلى أنه على الرغم من إعلان المملكة العربية السعودية تعليق السماح للمواطنين المصريين بدخول أراضيها في فبراير من العام الماضي ، كإجراء وقائي ووقائي ، باستثناء 19 دولة أخرى ، إلا أن الرحلات الجوية من مصر إلى السعودية لم يتم إيقافها.

موعد فتح الطيران

توقف ليوم واحد. من أجل منع انتشار فيروس كورونا في دول معينة بعد تحور الفيروس ، نظمت شركة مصر للطيران ، مصر للطيران ، ومن فبراير من العام الماضي إلى الوقت الحاضر ، تم نقل مئات الرحلات الجوية إلى المدن السعودية لنقل المجموعات المستبعدة وعلى حد علمه كشف مصدر من شركة مصر للطيران أن الشركة تنظم حاليا نحو 14 رحلة يومية إلى مدن سعودية من أجل نقل قرار المملكة العربية السعودية بوقف دخول المواطنين المصريين إلى مجموعات النقل خارج أراضيها. ولفتت إلى أنه في حال عودة الرحلات ستتضاعف هذه الرحلات كالمعتاد.