التخطي إلى المحتوى
رَسميًا.. الآن أسماء منحة المليون ونصف| وزارة الهجرة والمهجرين تعلن صرف الوجبة الثالثة عشر 13 للنازحين
أسماء منحة المليون ونصف| وزارة الهجرة والمهجرين تعلن صرف الوجبة الثالثة عشر 13 للنازحين

صرف الوجبة الثالثة عشر من منحة المليون ونصف للعائدين أو النازحين من ستة مناطق مختلفة، أعلنت عنها مساء اليوم وزارة الهجرة والمهاجرين في العراق. وفي هذا المقال نتعرف بشكل تفصيلي حول صرف الوجبة 13 وأسماء منحة المليون ونصف النازحين، حيث أوضحت وزارة الهجرة أن الوجبة شملت 6500 عائلة تم اختيارهم بحسب الأسبقية والأولوية في التسجيل التي تمت مسبقًا، وفي السياق ذاته أكد الوزارة أن المنحة تشمل النازحين العائدين من النزوح الطارئ للمناطق المحررة.

أسماء منحة المليون ونصف للعائدين

نشرت وزارة الهجرة والمهجرين بيانًا جديدًا حول صرف الوجبة الثالثة عشر 13 من منحة المليون ونصف العائدين أو النازحين إلى المناطق المحررة في مختلف المحافظات العراقية والتي شملت محافظة نينوي، ومحافظة الأنبار، ومحافظة صلاح الدين، ومحافظة حزام، وكركوك، وأيضًا محافظة بغداد وصلاح الدين، وفي السياق ذاته أكدت الوزارة أنه يمكن للعوائل العائد الاستعلام عن أسماء منحة المليون ونصف واستلام المبالغ النقدية من خلال البطاقة الذكية. عقب إعلان بيانها الرسمي الذي تم اليوم الأربعاء الموافق 15-9-2021.

وأشارت وزارة الهجرة والمهجرين أن منحة المليون ونصف يتم صرفها رسميًا على جميع العائدين من منازلهم عقب تأمين التخصصات المالية للدفعات القادمة.

أسماء منحة المليون ونصف| وزارة الهجرة والمهجرين تعلن صرف الوجبة الثالثة عشر 13 للنازحين
أسماء منحة المليون ونصف| وزارة الهجرة والمهجرين تعلن صرف الوجبة الثالثة عشر 13 للنازحين

وزارة الهجرة والمهجرين منحة المليون ونصف

يمكنكم الآن الاستعلام عن أسماء منحة المليون ونصف للعائد وفق الوجبة الثالثة عشر 13 التي تم صرفها من جانب وزارة الهجرة والمهحرين، من خلال الاستعلام عن الأسماء عبر موقع الوزارة، أو تحميل ملف “أسماء المشمولين بمحنة الوجبة الثالثة عشر للعائد من النزوح الطارئ” من خلال هذا اللينك. وعقب فتحه يمكنكم الاطلاع على أسماء منحة المليون ونصف من خلال البحث برقم البطاقة الذكية أو بالإسم.

حيث تعزم الوزارة بشكل دائم عن نيتها في توزيع المنح لجميع العوائل بعد حصولهم على الأموال الكافية وإقرار الموازنة التي من المفترض أن تتم خلال العام القادم، إذ تأتي منحة المليون ونصف للأسر النازحة ضمن جهود الوزارة في إطار الحد من معاناة المتضررين والنازحين لتحسين أوضاعهم المعيشية.

وفي وقت سابق كانت وزارة الهجرة والمهاجرين قد أعلنت عن إغلاقها لـ 90% من مخيمات النازحين وتأمين العودة الطوعية لألاف الأسر النازحة، على مستوى محافظات العراق، وذلك من أصل 174 مخيمًا، مع إعادتها لـ 577 ألف أسرة نازحة إلى مناطق سكنها الأصلي.