التخطي إلى المحتوى
مدبولي يطمئن الطلاب: لدينا خطة للعام الدراسي الجديد واللقاح درع أمان ووقاية
أهلا مدارس

تحدث رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، خلال افتتاح معرض أهلا مدارس بأرض المعارض في مدينة نصر، حول تطعيم طلاب المدارس والجامعات بلقاح فيروس كورونا التاجي، مؤكدًا أن اللقاحات تعتبر درع حماية وأمان ضد الفيروس، ولذلك قامت الدولة بتوفيرها إلى جميع الطلاب، لحمايتهم من الإصابة.

تطعيم الطلاب بلقاح كورونا

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن العام الدراسي الجديد سيكون منتظمًا؛ حيث أن مصر وضعت خطة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالجامعات والمدارس، وبذلك سيتم توفير الحماية لجميع الطلاب، وسيزيد حدوث ذلك بعد تلقيهم التطعيم، مشيرًا إلى أنه حريص كل الحرص على متابعة كافة الإجراءات والاستعدادات التي تجرى حاليًا في جميع المدارس مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي.

تطعيم المعلمين بلقاح كورونا

وقال “مدبولي” أن مصر حريصة أيضًا على تطعيم العاملين والمدرسين في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، إضافة إلى توفير لقاحات كورونا لأعضاء هيئة التدريس الجامعات والعاملين فيها والطلاب، قبل بدء العام الدراسي الجديد 2021\2022، وذلك لحمايتهم من عدوى الفيروس التاجي التي قد تحدث دون ظهور أعراض، وبذلك تشكل خطرًا على جميع المتواجدين بجانب المصاب أو من يتعاملون معه.

افتتاح معرض أهلا مدارس

وعلق رئيس مجلس الوزراء على افتتاح معرض أهلا مدارس، الذي يبدأ 16 سبتمبر الجاري وينتهي 9 أكتوبر المقبل، قائلًا أنه يتضمن جميع الأدوات المدرسية والملابس التي يحتاجها الطلاب في جميع المراحل الدراسية، وكل ذلك بتخفيض يبدأ من 30%، مؤكدًا أن كافة المنتجات المعروضة في معرض أهلا مدارس المقام بأرض المعارض مصنوعة في مصر.

معرض أهلا مدارس

الجدير بالذكر، أن معرض أهلا مدارس أقيم بالتعاون بين شعبة الكمبيوتر  وشعبة الجلود والمصنوعات الجلدية وشعبة الأدوات المكتبية واتحاد الصناعات الغذائية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، ولذلك يحتوي على مختلف أنواع الأدوات المدرسية بدايةً من الحضانة وحتى الجامعة.