التخطي إلى المحتوى
خليط يقوي المناعة ويمنع انتشار العدوى إذ شعرت بالسعال ألم في الصدر والرأس أو ضيق تنفس خد الوصفة بسرعة
خليط العسل والليمون لتقوية المناعة

لكل من العسل والليمون فوائد مذهلة في الحفاظ على الصحة فعند مزج الماء الدافئ مع العسل والليمون ستحصل على الكثير من العناصر الغذائية وتحمي جسمك من الأمراض المختلفة، بما أن هذا المشروب يساعد على إزالة السموم من الجسم فضلاً عن فوائده الصحية المختلفة فسنذكرها أدناه.

خليط العسل والليمون لتقوية المناعة

مفيد للجهاز الهضمي: تناول الماء الدافئ مع الليمون والعسل يساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي لأن العسل له القدرة على تقليل حموضة المعدة وتنظيم عمل القولون، والجدير بالذكر أن تناول هذا المشروب صباحا يساعد على التخلص من الغازات وتليين الأمعاء مما يمنع حدوث الإمساك.

يعتبر كل من العسل والليمون من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وتقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والوقاية من السرطان، بالإضافة إلى ذلك فإن العسل له خصائص مضادة للبكتيريا وكما أظهرت دراسة في اجتماع الجمعية العامة لعلم الأحياء الدقيقة فإن العسل يساعد في القضاء على مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية، ويساعد في القضاء على المطثيات التي تضر بالجهاز الهضمي وتسبب الإسهال.

خليط العسل والليمون لفقدان الوزن

يساعد الماء الدافئ من الليمون والعسل على الشعور بالشبع بفضل البكتين والألياف الأخرى الموجودة في الليمون، يساعد شرب هذا المشروب يوميًا على تحفيز عملية التمثيل الغذائي، وعلى الرغم من احتواء العسل على نسبة عالية من السكر إلا أن الدراسات أظهرت أن له القدرة على تقليل الوزن الزائد، ينصح بشرب الماء الدافئ من الليمون والعسل لإنقاص الوزن على الريق للحصول على التأثير المطلوب.

خليط العسل والليمون للتقليل من نزلات البرد والسعال

شرب الماء الدافئ من الليمون والعسل يساعد في تقليل نزلات البرد والسعال لأنه يساعد في تقليل المخاط والجفاف، بالإضافة إلى ذلك ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية فإن العسل له تأثير قوي في علاج السعال ولهذا يوصى بتناول هذا المشروب مرتين إلى ثلاث مرات خلال اليوم لعلاج نزلات البرد.