التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الكنافة النابلسية خطوة بخطوة في 5 دقائق فقط والطعم أحلي من الجاهز

طريقة عمل الكنافة النابلسية  كنافة نابلسي وصفة شامية شهية لتحضير الكنافة وحشوها بجبنة عادي أو جبنة الموزاريلا وأحياناً بالكريمة إنه بسيط ولذيذ مثل المحلات المليء بالكريمة هذه المرة ، لكن يمكنك استبدال الكريمة بالجبن حسب رغباتك بطريقة خاصة وتضمن النتيجة وتتكون من عجينة الكنافة الشهيرة وهي عبارة عن شكل طويل من الشعيرية يضاف إليها السمن والقطر (أي السكر والماء وبعض الإضافات) وصبغة حمراء وجبنة نابلسية لأنها تذوب وطعمها حلو جدا ولكن يجب عليك استخدام السابق نقع في الماء في وقت لاحق لاستخراج الملح من الجبن. عادة ما تكون مزينة بالفستق والشراب.

طريقة عمل الكنافة النابلسية

  • 2 كوب حليب + 2 م ك سكر + 2 م ك نشا.
  • تخلط المكونات جيداً ثم ترفع على النار مع التقليب المستمر حتى يثقل القوام.

خطوات عمل الكنافة النابلسية

تُطحن الكنافة بكمية معينة من الزبدة والصبغة الحمراء بالزعفران نحضر صينية الكنافة ونضع نصف الكنافة بداخلها ونكبسها ووزعيها نضع القشطة على طبقة الكنافة ، ثم نضع الكمية المتبقية من الكنافة في الداخل ونملس السطح برفق حتى لا تتدفق الكريمة أدخل الفرن المسخن مسبقًا لمدة ربع ساعة حتى يتحول لون القاع إلى اللون البني ، ثم قم بتشغيل الشواية لتحمير السطح العلوي. نخرجها من الفرن ونغطيها بالشربات ونزينها بمسحوق الفستق.

طريقة عمل كنافة بالنوتيلا والقشطة

قطعي الكنافة والسمن والسكر في محضر الطعام ووزعيهم في قوالب فطيرة أو يمكنك استخدام صواني كب كيك صغيرة، اضغط على الكنافة المفرومة في القالب.

ندخل الفرن على نار متوسطة حتى تتحول الجوانب إلى اللون البني “170 درجة مئوية” ، ثم افتحي الشواية حتى تصبح الكنافة ذهبية من الأعلى.

تحضير الحشوة: اخلطي الكريمة وزبدة الفول السوداني جيدًا واتركيها جانبًا، انشر قطعة من ورق القصدير على سطح العمل الرخامي في المطبخ، ضعي السكر في قدر وسخنيه على النار حتى يتكرمل ثم أضيفي الجوز حتى يمتزج جيداً مع الكراميل، ارفع فورًا وضعه على ورق الألمنيوم وافرد طبقة منه وبارد. “هذه الخطوة يجب أن تتم بسرعة لتجنب التجمد قبل أن تتكشف”.

يجب أن تكون هذه الخطوة حذرة للغاية لتجنب الحروق الخطيرة من الكراميل بعد أن تبرد تمامًا ، قسّمها إلى قطع صغيرة يدويًا تسكب ملعقة من كريمة النوتيلا في كل قالب فطيرة كنافة ويُزين ببعض الجوز بالكراميل والحلانة والشفاه.