التخطي إلى المحتوى
ندمت إني لم اجرب طريقه عمل الزبادي هذه من قبل سوف تتخلصين من ماكينة الزبادي
طريقة عمل الزبادي العادي

يعتبر الزبادي من الأطعمة الأساسية للصحة لاحتوائه على البكتيريا النافعة ويساعد على الوقاية من الأمراض ويحمي الأمعاء والمعدة بالإضافة إلى المساعدة في حماية العظام فإنه يمكن أيضًا تعزيز مناعة الإنسان. بشكل عام فوائد الزبادي في من أجل إنقاص الوزن والتمتع بصحة جيدة يجب على المرء الانتباه. تناول الزبادي بشكل مستمر وخاصة بعد رمضان خاصة بعد السحور، يمكن أن يخفف أعراض العطش والجوع وفيما يلي سنتعرف على كيفية تحضير الزبادي بالمنزل من خلال وصفات مختلفة سواء كان زبادي خفيف أو سادة أو زبادي فواكه.

طريقة عمل الزبادي العادي

المقادير تتكون من: 2 لتر من الحليب، 3 ملاعق كبيرة من الزبادي، أما طريقة التحضير فهي: ضعي الحليب في القدر على الموقد حتى يغلي، يُرفع عن النار حتى يبرد قليلاً ويدفئ، يقلب بسرعة ويضاف الزبادي، نسكبه في وعاء صغير معدة لللبن ونضعه في مكان دافئ ومظلم لمدة 7 ساعات على الأقل، أو نضعه في فرن دافئ بشرط أن يكون قد تم إشعاله لمدة 5 دقائق فقط ثم ينطفئ ثم يترك الزبادي لمدة 7 ساعات ثم تناول الطعام.

طريقة عمل الزبادي اللايت

مقادير الزبادي الايت تتكون من: 2 لتر من الحليب الخالي الدسم، 2 كوب من الزبادي، أما طريقة التحضير فهي: اغلي الحليب واتركيه يبرد تمامًا، احتفظ بها في الثلاجة طوال اليوم، لا يزال الصقيع المتكون على الوجه، ضعي الحليب على النار مرة أخرى حتى يسخن قليلاً، يرفع عن النار ويضاف الزبادي ويقلب جيدا، تصب في أكواب الزبادي وتوضع في صواني وتغطى، نضعه في فرن دافئ بشرط أن يشعل قبل 5 دقائق فقط ثم أطفئ النار ثم اترك الزبادي طوال الليل.

طريقة عمل الزبادي بالحليب المجفف

المقادير تتكون من: كوب ونصف حليب مجفف، 4 أكواب ماء فاتر، 3 ملاعق كبيرة من الزبادي الجاهز، أما طريقة التحضير فهي: يتم إذابة الحليب في الماء مع التقليب، ويرفع على النار الهادئة مع التقليب المستمر حتى الغليان، يرفع من على النار حتى يصبح دافئاً قليلا وباستطاعتك القدرة على لمسه بإصبعك، يضاف إليه الزبادي مع التقليب المستمر حتى يذوب تماماً في الحليب، يصب في أوعية صغيرة وترص في صينية وتغطى بمنشفة نظيفة، يترك في مكان دافئ حتى يتكون الزبادي.