التخطي إلى المحتوى
طريقة تصليح الأحذية الجلد المقشرة ب ٢ جنيه فقط أسهل وأرخص واضمن طريقة لتجديد الأحذية
طريقة تصليح الأحذية الجلد المقشرة

الجلد الصناعي عبارة عن مادة مصنوعة من بطانة رخيصة ومطليه بمادة البولي يوريثين ومع مرور الوقت واستخدامها سيبدأ الجلد الصناعي في النهاية في التقشير والتشقق، يصعب إصلاح الجلد الصناعي ويقترح بعض الخبراء عدم تجربته ومع ذلك إذا كنت مغامرًا ولا داعي للقلق بشأن حالة الجلد الصناعي سواء كان حذائك أو أثاثًا منجدًا ولتفاقم الأمر يمكنك محاولة إصلاحه أو استبدال الجلد المقشر.

إصلاح الجلد الصناعي المتقشر

  1. استخدم ورق صنفرة 180 حبيبة رملية لتلميع طبقة القشور من الجلد الصناعي. قبل البدء في أعمال الإصلاح تحتاج إلى إزالة جميع الرقائق من الأحذية الجلدية المتقشرة، استخدم حركات دائرية قصيرة لصنفرة سطح وجوانب الحذاء أينما لاحظت تقشرًا مع التأكد من ممارسة بعض الضغط على الحذاء، يمكنك شراء ورق الصنفرة من متجر لأجهزة الكمبيوتر وتحتاج إلى شراء أربع قطع من ورق الصنفرة لهذه الوظيفة.
  2.  استخدم علامة لتلوين أي طبقات متغيرة اللون لتتناسب مع لون الحذاء، بعد إزالة طبقة الجلد المتقشرة استخدم قلم تحديد سميك دائم وامسح أي أجزاء فاتحة أو متغيرة اللون من الحذاء، سيؤدي ذلك إلى تحسين مظهر الحذاء لذلك إذا كنت تقوم بإصلاح حذاء بني فاستخدم قلم تحديد بني حاول أن تجد علامة تطابق لون الحذاء، قد لا تجد تطابقًا مثاليًا ما لم يكن الحذاء أسود، يمكنك شراء أقلام تعليم دائمة من أي متجر قرطاسية ومعظم متاجر البقالة.
  3. استخدم قطعة قماش نظيفة لتنظيف الجزء العلوي باستخدام ملمع الأحذية، اغمس قطعة قماش في وعاء تلميع الأحذية وافركها على سطح الحذاء غير اللامع، تمرن بشكل موحد على سطح وجوانب الحذاء لفترة طويلة لضمان توزيع الملمع بالتساوي بحيث يكون لون الحذاء متساويًا على جميع الأسطح، يمكنك شراء ملمع الأحذية من أي متجر بقالة أو بائع تجزئة أو سوبر ماركت.
  4. استخدم فرشاة رسم بسمك 1.5 سم لوضع غراء الأحذية على الحذاء، ضعي القليل من الصمغ على سطح الحذاء، ثم ضعي الصمغ السميك بفرشاة رسم، مع التأكد من تغطية الجزء العلوي بالكامل حتى التماس حيث تلتقي المادة بالنعل، سيحمي هذا المواد المركبة الموجودة تحت الجلد الصناعي، يمكنك شراء غراء الأحذية من متاجر الأحذية ومعظم محلات السوبر ماركت.
  5. اترك الحذاء يجف لمدة 24 ساعة استخدم أصابعك للتحقق مما إذا كان الصمغ جافًا أم لا،  إذا خرجت أصابعك نظيفة ولم تشعر أن الصمغ لزج فقد يكون جافًا تمامًا. إذا كان لديك غراء على أصابعك انتظر 12 ساعة أخرى حتى تجف، وبعد أن يجف الحذاء مكنك ارتدائه كما تريد.