التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل المايونيز في المنزل زي الجاهز 100% مكونات موجودة في كل بيت

طريقة عمل المايونيز المايونيز طبق جانبي لأنه صوص كريمي يتكون من الزيت وصفار البيض والخل ويقدم مع الشاورما والمشويات والبطاطس المقلية كما أنها غنية بالسعرات الحرارية والكوليسترول إنه بسيط وسهل التحضير في المنزل وهناك أكثر من طريقة بما في ذلك مايونيز البيض ، والمايونيز النشا ، والمايونيز الحار ، وسنناقش في هذه المقالة طرقًا بسيطة لتحضير المايونيز وصنعه.

عمل المايونيز بدون بيض

المقادير كوب كبير من الحليب السائل، ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، كوبان من الزيت النباتي، ملعقة كبيرة من الخردل، ملعقة صغيرة من السكر، ملعقة صغيرة من الملح.
ضعي الزيت والحليب السائل والخردل في وعاء خلط كهربائي لعمل خليط كثيف أضف السكر والملح والخل الأبيض واخلط هذه المكونات معًا لتشكيل خليط متماسك ومتجانس يسكب المزيج في وعاء ويُخزن في الثلاجة حتى الاستخدام.

عمل المايونيز الدايت

ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، كوب من زيت الزيتون، كوب من زيت البرافين، ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من الماسترد، بيضة، بياض بيضة، ملعقة كبيرة من الخل.
يمزج البيض مع بياض البيض في وعاء خلط كهربائي صب قطرة الزيت بالتدريج في الخليط مع الاستمرار في التقليب ببطء أضف الملح والخردل والفلفل وعصير الليمون والخل مع الاستمرار في الخفق بسرعة عالية يضاف الزيت المتبقي تدريجياً مع الاستمرار في التقليب ضعي المايونيز في وعاء وضعيه في الثلاجة.