التخطي إلى المحتوى
رابط التسجيل في الدعم الريفي لربات البيوت 1443 للحصول على الدعم reef.gov.sa
رابط التسجيل في الدعم الريفي لربات البيوت

في هذا المقال سوف نقوم بتقديم إليكم كيفية التسجيل في الدعم الريفي لربات البيوت 1443، بالإضافة إلى تقديم الشروط الخاصة بالدعم الريفي لجميع الأسر المنتجة، وذلك حتى يتم الاستفادة من جميع الخدمات التي تتوافر في برنامج الدعم الريفي الموجود في المملكة العربية السعودية.

في هذه الأيام يقوم العديد من الأشخاص بالبحث من خلال محركات البحث العالمية مثل محرك بحث جوجل عن الرابط الخاص بالتسجيل في برنامج دعم الريفي.

كما يقوم العديد من المواطنين المزارعين المتواجدين في المملكة العربية السعودية بطرح الأسئلة وهي متى سوف يقوم الدعم الريفي بالنزول، وذلك بالتطابق مع الانتهاء من العمليات الخاصة بالتسجيل في برنامج الدعم الريفي لجميع الأسر المنتجة.

التسجيل في برنامج الدعم الريفي

إن الالتحاق في برنامج الدعم الريفي هو من خطط المملكة للنهوض بالدولة في عام 2030، وبرنامج الدعم الريفي يشتمل على بعض الأهداف منها أن يتوافر الدعم المادى الذى يساهم في تطوير المشاريع الخاصة بصغار المزارعين الموجودين في المملكة العربية السعودية من أجل تطوير جميع أنشطتهم الزراعية.

وقامت وزارة البيئة والمياة الزراعية بالتوضيح أن برنامج الدعم الريفي الخاص بالمزارعين غرضه الرئيسي التطوير من القطاع الريفي الزراعي موجود في المملكة، والعمل على زيادة الإنتاج والكفاءة.

وقامت وزارة البيئة والمياة والزراعة في المملكة بإطلاق بوابة إلكترونية وذلك في الفترة الماضية، وقامت بالإعلان عن فتح الباب الخاص باستقبال طلبات التسجيل من أجل الاشتراك في الدعم الريفي لجميع الأسر المنتجة من جميع القطاعات في السعودية من تربية النحل وإنتاج الألبان وإنتاج الورد و جميع المحاصيل الأخرى.

شروط التسجيل في الدعم الريفي

قامت وزارة البيئة والمياة والزراعة في السعودية بتوضيح الشروط الخاصة بالتسجيل في الدعم الريفي من هــــــــنـــــــــــــــــــــا، والتي من أهمها ان يكون الشخص المتقدم أو المتقدمة حاصل على الجنسية السعودية أو لديه بطاقه تنقل.

  • أن يكون الشخص من الموجودين في المهن الزراعية التي قام البرنامج بتحديدها بشكل مباشر.
  • يجب أن يكون من السكان موجودين في المنطقة الإدارية الموجودة في الدعم.
  • يجب أن لا يكون المتقدم يعمل في أي وظيفة من القطاع العام أو الخاص.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم 21 عام.
  • لا يزيد الدخل الشهري لشخص عن 6000 ريال.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.
  • تقديم بيانات تثبت الأهلية لشخص من أجل مزاولة المهنة.