التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الخميس 15 سبتمبر 2021 ودرجات الحرارة العظمى والصغرى على محافظات الجمهورية
الأرصاد الجوية وحالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس، غداً الخميس، حالة من الاستقرار الملحوظ في الأحوال الجوية على جميع أنحاء الجمهورية، مشيرة بأنه سيكون الطقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، أما على جنوب البلاد وجنوب سيناء فيكون حار رطب.

وتابعت هيئة الأرصاد بأن حالة الطقس ليلاً فستكون لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مشيرة بنشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الدلتا في أوقات متقطعة.

وجاءت درجات الحرارة على عدد من محافظات الجمهورية على النحو الآتي:- القاهرة العظمى 23 درجة، والصغرى 22 درجة، الإسكندرية العظمى 29 درجة والصغرى 23 درجة، سوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة، مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 22 درجة، قنا العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة، أسوان العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة.

أما بالنسبة إلى حالة البحار، ففي البحر الأحمر تكون حالة الأمواح ما بين المعتدلة والمضطربة، حيث يصل ارتفاع الموج من 1.5 إلى 2.5 متراً، والرياح شمالية، أما البحر المتوسط فيكون معتدلاً حيث يرتفع الموج ما بين 1.5 و2 متراً، ويكون إتجاه الرياح شمالي غربي.

من الجدير بالذكر بأن تسود على البلاد حالة من ارتفاع في درجات الحرارة في الفترة الأخيرة، وقد طالبت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض للشمس بشكل مباشر، وشرب كمية مناسبة من المياه، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف كالخضروات والفواكه، ارتداء الملابس القطنية منعاً للتعرق.