التخطي إلى المحتوى
مصر تنتج 300 ألف جرعة سينوفاك يوميا وقريبا انتاج انواع أخرى

أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية ومساعد وزير الصحة للتوعية والتواصل المجتمعي أن عدد الجرعات التي تنتجها مصانع وزارة الصحة المصرية بلغت 300 ألف جرعة سينوفاك يوميا بداية من يوم 8 سبتمبر الجاري، جاء هذا ضمن تصريحات سيادته حول أعداد الجرعات التي تعطيها الدولة للمواطنين، حيث قال إن الفترة القادمة سوف تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين خاصة بعد قرارات مجلس الوزراء التي تلزم المواطنين بالحصول على جرعات من لقاحات كورونا، وكذلك إلزام العاملين في جميع المصالح الحكومية بالحصول على اللقاح، وأفاد أن مصر تنتظر وصول عدد من لقاحات أخرى.

وصول جرعات من لقاحات فايزر وموديرنا

كما أعلن سيادته عن أن مصر سوف تستقبل في الفترة القادمة 5.2 مليون جرعة من لقاح فايزر بيونتك الأمريكي ولقاح موديرنا الأمريكي وذلك في إطار الجهود المبذولة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد في مصر، هذا بجانب الدفعات المتتالية التي تصل إلى مصر من لقاح استرازينيكا اكسفورد البريطاني.

الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد

وأضاف سيادته أن مصنع فاكسيرا 6 أكتوبر تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والتقنيات من أجل العمل على إنتاج اللقاحات المختلفة، وأنه سوف يبدأ العمل رسميا في هذا المصنع مع منتصف نوفمبر المقبل.

كما أردف قائلا أن الصحة المصرية تسعى جاهدة من أجل الحصول على ترخيص بتصنيع أحد اللقاحات الغربية الثلاثة موديرنا أو فايزر أو استرازينيكا في المصانع المصرية، وذلك من أجل توفير الجرعات لجميع المواطنين.

في نفس السياق أكمل سيادته قائلا أن مراكز التحصين المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية تقوم بعملها على قدم وساق من أجل تحصين جميع أفراد الشعب ضد هذا الفيروس اللعين، في الوقت الذي تبذل فيه الوزارة كل الجهد من أجل توفير اللقاحات المعتمدة وخاصة للمسافرين إلى الخارج والعاملين بالمصالح والهيئات الحكومية والتربية والتعليم.

مصر تنتج 300 ألف جرعة سينوفاك يوميا وقريبا انتاج انواع أخرى

وفي إطار خطة وزارة التربية والتعليم لبدء الدراسة في موعدها تم الإعلان عن عدد المعلمين الذين حصلوا على جرعة واحدة من لقاح مضاد لفيروس كورونا قد بلغ 623 ألف من العاملين في وزارة التربية والتعليم، وأن إجمالي المتقدمين حتى الآن للحصول على اللقاح من العاملين في التربية والتعليم بلغ 501 ألف، ليصبح إجمالي المتقدمين والحاصلين على جرعات مايقرب من  1.2 مليون عامل في التربية والتعليم.