التخطي إلى المحتوى
11 قرارا مهما لمجلس الوزراء أهمها الموافقة على التغذية المدرسية وصرف تعويضات المهن الطبية
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أعلن مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، الموافقة على مجموعة من القرارات الجديدة، على كافة الأصعدة في مجال السياحة والنقل والتعليم فيما يخص التغذية المدرسية وصرف تعويضات مخاطر للعاملين في المهن الطبية وذلك ضمن خطة الحكومة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وجاءت القرارات الحكومية على النحو التالي:

الموافقة على إعادة تنظيم المجلس الأعلى للسياحة

أعلن مجلس الوزراء الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تنظيم المجلس الأعلى للسياحة برئاسة رئيس الجمهورية وعضوية رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي بالإضافة إلى عدد من الوزراء ورؤساء الأجهزة والهيئات ورئيس مجلس إدارة الغرف الساحية، لتقيم ومتابعة تطويرات مستجدات العمل بالقطاع ووضع حلول مناسبة للتحديات التي تعوق عملية نمو حركة السياحة واعتماد التقارير السنوية والمخططات .

بيع قطعة أرض بمساحة 2100م2 من وزارة النقل

ووافق الوزراء على تصرف وزارة النقل في بيع قطعة أرض آلت إليها بمساحة 2100 م2 عن طريق مزاد في محافظة الإسكندرية بسيدي جابر لصالح جامعة فاروس وذلك بما تتطلبة المصلحة الاقتصادية واستغلال العائد من البيع.

الثانوية العامة
11 قرارا مهما لمجلس الوزراء أهمها الموافقة على التغذية المدرسية وصرف تعويضات المهن الطبية

تعويض المصاب وأسرة المتوفى نتيجة مزاولة مهنة طبية

كما أعلن مجلس الوزراء، على الموافقة على مقترح التعويض المستحق والواجب صرفه مرة واحدة للمصاب بعجز كلي أو جزئي أو لأسرة المتوفي نتيجة مزاولة المهنة حسب ضوابط الصرف المقررة الموجود بلائحة صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، ويصل مبلغ التعويض إلى 100 ألف جنيه للمصاب بعجز كلي أو لأسرة المتوفي وفي حالة العجز الجزئي يترواح التعويض بين 20 إلى 80 ألف حسب الحالة.

تشغيل 5 مدارس تابعة لـ النيل الدولية

ووافق مجلس الوزارء على تعاقد شركة مصر للإدارة التعليمة بتشغيل وإدارة ورفع كفاءة 5 مدارس تابعة لوحدة شهادة النيل الدولية، حرصا على سير التعليم في هذه المدارس وتحسين المخرجات وفي ضوء خطة الحكومة لنقل تبيعة وحدة شهادة النيل الدولية ومدارسها لصندوق تطوير التعليم إلى وزارة التعليم.

اعتبار تطوير القاهرة التاريخية من المشروعات القومية

ومن ضمن القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء، اعتبار مشروع تطوير وتأهيل وإحياء مناطق القاهرة التاريخية ضمن المشروعات القومية التي يسرى عليها الاستثناء من الاشتراطات البنائية.

اعتماد توصيات اللجنة الهندسية لاستكمال استثمارات مشروعات بعض الوزارات

وأعلن الوزراء على الموافقة على اعتماد توصية اللجنة الهندسية الوزراء في الاجتماع الذي انعقد في الثامن من شهر سبتمبر الجاري، والخاص باستكمال الأعمال للاستفادة من الاستثمارات الخاصة بمشروعات بعض الوزارات.

إزالة صفة النفع العام على بعض المساحات من الأراضي

وأعلن مجلس الوزراء الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإزالة النفع العام على بعض المساحات من الأراضي واعادة تخصيصها لصالح هيئة السلع التموينية وذلك لإقامة صوامع الغلال في محافظات: ” بني سويف، الفيوم، الإسكندرية، البحيرة” على أن يتم التنسيق بين وزارتي الزراعة والتموين لسداد القيمة المستحقة.

استضافة فرع لجامعة جزيرة الأمير إدوارد بمصر

ومن القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء على مشروع قرار لرئيس الجمهورية بإنشاء مؤسسة جامعة باسم الجامعات النكدية في مصر وذلك لاستضافة فرع لجامعة جزيرة الأمير إدوار في مصر.

استضافة فرع لجامعة رايرسون بمصر

ووافق الوزراء على استضافة مؤسسة الجامعات الكندية في مصر فرع لجامعة رايرسون بجمهورية مصر العربية ضمن القرارات اليوم، للإسهام في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، إضافة إلى العمل وتعزيز الصالات بين المنظومة ومثيلاتها في دولة كندا ولتوفير فرص التعليم العالي العالمية في مصر مع الحفاظ على الهوية الوطنية بالنسبة للطلاب المصريين به.

الأقصر تستضيف «يوم المدن العالمي»

كما أعلن مجلس الوزراء الموافقة على توقيع اتفاقية بين وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية واستضافة مدينة الأقصر ليوم المدن العالمي على المستوى الدولي في شهر أكتوبر المقبل.

الموافقة على تعاقد التعليم مع «سايلو فودز» بشأن التغذية المدرسية

كما وافق مجلس الوزراء على تعاقد وزارة التعليم مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية شركة سايلو فودز بشأن منظومة التغذية المدرسة، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بشأن تطوير منظومة التغذية المدرسية وتقديم وجبات ذات عناصر غذائية متكاملة على مستوي المراحل التعليمية بدءا من رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية.